دروغبا يتضامن مع السودان برسالة في تويتر

02 مايو 2023
طالب دروغبا بضرورة إيقاف الحرب في السودان (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

قرر أسطورة منتخب ساحل العاج ونادي تشلسي الإنكليزي السابق، ديدييه دروغبا، التضامن مع الضحايا في السودان، الذين فقدوا أرواحهم خلال الأيام الماضية، بعد اندلاع المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي في 15 إبريل/نيسان الماضي.

ونشر دروغبا رسالته على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، وجاء فيها: "أفكر في أخواتي وإخواني السودانيين من بداية الحرب في بلادهم. زيارتي الوحيدة إلى هناك كانت بذكريات لن تنسى".

وتابع نجم تشلسي الإنكليزي السابق: "لقد عدت مع منتخب ساحل العاج من السودان عام 2005 ببطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الأولى. دعوتنا لمن فقد حياته، ولمن يكافح في ظل هذه الحرب".

وأوضح قائد منتخب ساحل العاج السابق: "لقد سئمت أفريقيا من هذه الحروب. جيلنا سئم الحروب، وجاء الوقت من أجل بناء بلداننا في سلام، حتى نحقق تنمية صحية وأماكن خاصة يسمح فيها للشباب، بأن ينشأ في سلام".

يذكر أن وزارة خارجية جنوب السودان قالت في بيان، الثلاثاء، إن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية محمد حمدان دقلو، اتفقا من حيث المبدأ على هدنة لسبعة أيام تبدأ في الرابع من شهر مايو/أيار الحالي.

المساهمون