دجمبا لـ"العربي الجديد": لقاء سويسرا حاسم للكاميرون والمنتخبات الأفريقية تملك فرصاً للتأهل لربع النهائي

لندن

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
23 نوفمبر 2022
دجمبا دجمبا
+ الخط -

اعتبر النجم الكاميروني، إيريك دجمبا دجمبا، أن نجاح مشاركة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مرتبط بشكل كبير بقدرته على تحقيق بداية قوية في البطولة عندما يواجه سويسرا مساء الخميس على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

وتوقع ضيف "العربي الجديد" نجاح منتخب الكاميرون في الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة إن أحسن التعامل مع اللقاء الافتتاحي وتجاوز الدور الأول، حيث سيلعب في المجموعة التي تضم البرازيل وصربيا وسويسرا.

كما أشار نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً إلى أن المنتخبات الأفريقية مرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي في البطولة حيث قال إنها "تملك فرصاً في الوصول لهذا الدور"، على حد قوله.

وستمثل منتخبات تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا القارة الأفريقية في المونديال.

واعتبر دجمبا دجمبا أن وجود صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يعتبر مكسباً مهماً، حيث يقوم بمجهود كبير، ويأمل في أن يُواصل عمله بنجاح.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
GettyImages-1947327935.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الكاميرون أندريه أنغيسا عن إمكانية تتويج منتخب المغرب في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" بعد نهاية مباراته منتخب بلاده في مواجهة منتخب غامبيا

الصورة

رياضة

عبّر نجم منتخب الكاميرون لكرة القدم، جان شارل كاستيليتو، عن سعادته لتألق زميله في فريق نانت الفرنسي، المصري مصطفى محمد صاحب الـ3 أهداف، في كأس أفريقيا.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

المساهمون