خيبة ليبيا في "شان".. 3 عواقب تهدد "فرسان المتوسط" قبل مباراة تونس

23 يناير 2023
شاركت ليبيا بمنتخبها الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (Getty)
+ الخط -

خرج المنتخب الليبي من بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان" رغم فوزه في آخر مباراة ضد إثيوبيا (3-1)، أمس الأحد، وشعرت الجماهير بخيبة أمل كبيرة، وهي التي انتظرت هذا الفوز والمستوى المتميز منذ أول مباراة.

ويخشى عشاق المنتخب الليبي من عواقب الإقصاء المرير في مجموعة ضمت المستضيف الجزائر، إضافة إلى منتخبي موزمبيق وإثيوبيا، وهذا قبل أشهر عن عودة تصفيات كأس أمم أفريقيا.

أهداف مارتينز تسقط في الماء

وضع المدير الفني الفرنسي المستقيل، كورينتين مارتينز، مجموعة من الأهداف خلال مشاركة لاعبيه في المنافسة الأفريقية، ولعل أهمها تدعيم المنتخب الأول بأسماء جديدة، تحسباً للمنافسات المقبلة، وقبل مباراة تونس ضمن تصفيات أمم أفريقيا، في 20 مارس/آذار المقبل، لكن النتائج السلبية أدت إلى فشل مخططاته، خصوصاً الخسارة غير المنتظرة ضد منتخب موزمبيق.

لاعبو ليبيا يفقدون الثقة

دخل نجوم المنتخب الليبي بطولة "شان" وأعينهم على التألق والتأهل إلى الدور ربع النهائي على أقل تقدير، حيث إنّ التألق في المنافسة كان سيمنحهم دفعة معنوية قوية تحسباً للتحديات المقبلة، قبل أن يغير الواقع والنتائج السلبية كل شيء، لدرجة أنها أفقدتهم الثقة في أنفسهم.

خيبة أخرى للجماهير

لا تزال الجماهير الليبية تنتظر صحوة كروية منذ سنوات، إذ تجرعت خيبة أخرى في المنافسة الأفريقية، وهي التي كانت تنتظر تألق المهاجم أنيس السلتو، وبقية اللاعبين، ليتجاوزوا الإقصاءات المتتالية والفشل في بلوغ كأس أمم أفريقيا 2021، والخسارة الأخيرة في تصفيات "كان" ساحل العاج 2024 ضد منتخب غينيا الاستوائية.

المساهمون