خوسيلو يدخل تاريخ إسبانيا في حقبة دي لا فوينتي والأمل استعادة الحس التهديفي مع الغرافة

09 سبتمبر 2024
خوسيلو بعد التسجيل على سويسرا، 8 سبتمبر 2024 (دانييلا بورشيلي/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خوسيلو، مهاجم الغرافة القطري، يسجل هدفاً في فوز إسبانيا 4-1 على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية، بعد انتقاله من ريال مدريد مقابل 1.5 مليون يورو.
- خوسيلو يحتل المركز الثاني بين اللاعبين الإسبان الأكثر مساهمة في الأهداف تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، برصيد 9 أهداف، خلف لامين يامال بـ11 هدفاً.
- إسبانيا لم تخسر في آخر 16 مباراة رسمية، محققة أفضل سلسلة لها دون هزيمة منذ يونيو 2013 مع فيسنتي ديل بوسكي.

نجح مهاجم نادي الغرافة القطري، خوسيلو (34 عاماً)، في التسجيل خلال انتصار منتخب إسبانيا على مضيفه السويسري 4-1، في الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجل اللاعب الذي انتقل في الميركاتو الصيفي من ريال مدريد إلى الغرافة مقابل 1.5 مليون يورو، الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة الرابعة من عمر المواجهة، عبر كرة رأسية، بعد تمريرة حاسمة من الموهبة لامين يامال. وبات خوسيلو، ثاني اللاعبين الإسبان، الذين شاركوا في أكبر عدد من الأهداف مع لويس دي لا فوينتي في جميع المسابقات، برصيد تسعة أهداف (سجل ستة وقدم ثلاث تمريرات حاسمة)، خلف لامين يامال الذي ساهم بـ11 هدفاً (ثلاثة أهداف، ثماني تمريرات حاسمة)، فيما جاء في المركز الثالث ميكيل أويارزابال بثمانية أهداف (سجل ستة وقدم تمريرتين حاسمتين)، بحسب إحصائيات أوبتا.

ويأمل خوسيلو، أن يكون هذا الهدف بوابة عودته إلى سكة التسجيل مع فريقه الغرافة، الذي عجز عن هز الشباك معه، في ثلاث مواجهات خاضها مع الفهود، في مسابقة دوري نجوم قطر. وباستثناء المباريات الودية، لم تخسر إسبانيا أياً من مبارياتها الـ16 الأخيرة بين جميع المسابقات (فازت 14 وتعادلت مرتين)، وهي أفضل سلسلة مباريات لها دون هزيمة تحت قيادة مدرب واحد منذ يونيو/ حزيران 2013 مع فيسنتي ديل بوسكي (فازت في 29 وتعادلت في 24 مواجهة).

المساهمون