خسارة مصر وفوز تونس في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

25 فبراير 2023
منتخب تونس حقق فوزاً ثميناً على السنغال (الاتحاد التونسي لكرة السلة)
+ الخط -

خسر منتخب مصر لكرة السلة، لقاءه مع الكاميرون، مساء السبت، بنتيجة 63-71 في الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، المقررة صيف العام الجاري بإندونيسيا والفيليبين واليابان.

وكان منتخب مصر، قد حسم في وقت سابق بطاقة التأهل إلى كأس العالم، عقب الفوز على تونس، مساء أمس الجمعة، بعيداً عن نتيجته في مباراتي الكاميرون اليوم، وجنوب السودان غداً الأحد.

ولم يقدم المنتخب المصري المستوى المنتظر منه، حيث خاض المباراة دون رهان في أرض الصالة المغطاة بمدينة الإسكندرية، ولجأ مدربه إلى سلاح التدوير في التشكيلة التي خاضت المباراة للاستفادة من جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الرسمية للتصفيات.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، إذ تفوّقت الكاميرون في الفترة الأولى، وحسمتها بنتيجة 24-14 بفارق 10 نقاط كاملة، وواصلت الكاميرون تفوقها، وحسمت الفترة الثانية بنتيجة 44- 25 مع نهاية الشوط الأول.

وفي النصف الثاني، بدأت الفترة الثالثة بتحسن لافت في أداء لاعبي منتخب مصر بعد التغييرات التي أجراها المدير الفني، ونجح في تضييق الفارق إلى 10 نقاط، والوصول بالنتيجة إلى 56-46 بفارق 10 نقاط، ولكن جاءت الفترة الرابعة والأخيرة من عمر اللقاء دون تعديل حقيقي في النتيجة مع تماسك لاعبي الكاميرون في الصالة المغطاة، رغم محاولات عمرو الجندي أفضل لاعبي المنتخب المصري وصاحب الثلاثيات، ليخرج منتخب الكاميرون فائزاً بنتيجة 71-63.

وفي المجموعة نفسها، حقق منتخب تونس فوزاً غالياً على السنغال 70-53 في المباراة التي جرت بينهما، اليوم السبت.

وانتهت الفترة الأولى بالتعادل 13-13، في حين تفوقت تونس 17-16، وفازت في الفترة الثالثة 23-12، وحققت الفوز في الفترة الرابعة 17-11، لينتهي اللقاء بفوز "نسور قرطاج".

ويأمل المنتخب التونسي، في الحصول على أفضل مركز ثالث، في صراع قوي مع منتخب السنغال.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب جنوب السودان على جمهورية الكونغو بنتيجة 82-61 في مباراة من طرف واحد، كانت فيها الغلبة لصالح منتخب جنوب السودان الذي تأهل إلى كأس العالم وتصدر المجموعة.

ويتأهل إلى المونديال صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين الخامسة والسادسة، بالإضافة إلى الفريق صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعتين.

المساهمون