حيلة تثير الجدل لنجم سيكسرز بهدف دخول تاريخ السلة الأميركية

20 أكتوبر 2024
لقطة من لقاء سيكسرز وأتلانتا، 14 أكتوبر 2024 (كيفن كوكس/Getty)
+ الخط -

في منافسة مثل دوري السلة الأميركية للمحترفين، تُعد الإحصائيات هي المرجع الرئيس لتحديد قيمة اللاعب، ومن المؤكد أن كل واحدة من مساهمات نجوم اللعبة يتم قياسها كمياً، واستخدامها من قبل إدارة الفرق أداةَ قياس عند إجراء التعاقدات، وتحديد الراتب الذي يجب دفعه. 

وهناك لاعبون قادرون على فعل أي شيء تقريباً لزيادة قيمة إحصائياتهم، ومنهم أندريه دروموند، اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، بطول 2.11 متراً، الذي وقّع صيف العام الحالي لفريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، واعترف بأنه طوال مسيرته المهنية التي استمرت 12 عاماً، كان يعمل على تحسين إحصائيات "الريباوند"، باستخدام أبسط خدعة، وهي تفويت التسديدات القريبة بشكل متعمد، وقد ساعدته هذه الحيلة، على جعله واحداً من أفضل اللاعبين في جيله، وفي تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بأكمله في هذه الإحصائية (يحتل المركز الـ14 بمعدل 12.5).

دروموند نجم السلة الأميركية يعترف بذلك علناً

واعترف دروموند بذلك في بودكاست "ران يور رايس"، الذي نشرت تفاصيله، مساء أمس السبت، علناً، بعد أن تم سؤاله إن كان تعمّد الخطأ في التسديدات عن قصد للحصول على الكرة المرتدة؟، وحتى إن المفاجأة أن اللاعب لم يفكر في الأمر، وأجاب: "نعم"، في تصريح أثار الكثير من الجدل.

وحصل دروموند على 3656 كرة مرتدة هجومية في مسيرته، لكن من الصعب معرفة عدد تلك الكرات التي كانت بسبب التسديدات المفقودة عمداً. وما لا جدال فيه هو أنها ساعدته على الفوز بأربعة ألقاب بصفته أفضل لاعب في الدوري، أعوام 2016 و2018 و2019 و2020، محققاً في المتوسط أكثر من أربع متابعات هجومية، في كل مباراة من تلك المواسم.

المساهمون