حمد الله لـ"العربي الجديد": يجب أن نُقدم أكثر للمتضررين من زلزال المغرب

13 سبتمبر 2023
لم يُشارك عبد الرزاق حمد الله في مباراة المغرب الأخيرة (بابلو مورانو/Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم انتصاراً جديداً على نظيره منتخب بوركينافاسو، الثلاثاء، بهدف نطيف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب لانس الفرنسية، أحرزه نجم مارسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي، وذلك في إطار استعدادات المنتخبين معاً لبطولة كأس أمم أفريقيا التي ستُقام في ساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

ولُعبت هذه المباراة في أجواء من الحداد والأسى، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب مساء يوم الجمعة الماضي، وذهب ضحيته 2901 شخص و5530 جريحاً حتى الآن.

وفي هذا الإطار، كشف عبد الرزاق حمد الله، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، عن أن المبادرة التي قام بها لاعبو منتخب المغرب تجاه ضحايا الزلزال المدمر، من خلال التنازل عن أرباح المباريات إلى غاية بطولة كأس أمم أفريقيا، "لا تساوي شيئاً، وتبقى عادية جداً، وبالتالي مازال هناك مبادرات أخرى سيتخذها اللاعبون وبقية أعضاء الجهاز الفني والإداري في القريب العاجل".

وتابع حديثه قائلا: "يجب أن نُقدم أكثر للمتضررين، لأن بينهم آباءنا وأمهاتنا وإخواننا وأبناءنا، الذين قضوا من جراء هذه الكارثة، وبالتالي يجب علينا أن نكون في الموعد، حتى نخفف من معاناة أسر وعائلات منكوبي الزلزال الذي ضرب المغرب".

وحول الرسالة التي ينبغي توجيهها إلى المغاربة في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المغرب، أكد عبد الرزاق حمد الله، نجم نادي اتحاد جدة السعودي، أن "الشعب المغربي لا يحتاج لأي رسالة، لأنه معروف بكرمه وجوده وحبه للعمل الخيري والإنساني، وهو ما يفسر انخراطه الكلي في دعم ومؤازرة أسر وعائلات الضحايا في محنتهم الصعبة".

وفضل حمد الله عدم الحديث عن غيابه عن التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي، بالرغم من تألقه اللافت مع نادي اتحاد جدة السعودي منذ بداية الموسم الكروي الحالي، إذ يعتبر هدافه المميز، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

يذكر أن المدرب وليد الركراكي قرر الاحتفاظ بعبد الرزاق حمد الله على دكة البدلاء في مواجهة منتخب المغرب ونظيره منتخب بوركينافاسو، مقابل الاعتماد على أمين عدلي، نجم نادي ليفركوزن الألماني، أساسياً في أول مشاركة له بقميص منتخب "أسود الأطلس".

المساهمون