حكيمي يقود سان جيرمان لتعويض انتكاسة دوري الأبطال بالانتصار على رين

09 أكتوبر 2023
حكيمي تألق في لقاء جديد مع فريقه (سيباستيان غوميز/فرانس برس)
+ الخط -

نجح باريس سان جيرمان، حامل اللقب، في تعويض هزيمته بهدف لأربعة أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي قبل أيام في دوري أبطال أوروبا، من خلال تجاوز عقبة مضيفه رين 3-1، الأحد، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، في لقاء شهد تألق المغربي أشرف حكيمي.

وبعد أن افتتح البرتغالي فيتينيا التسجيل للفريق الباريسي عند الدقيقة الـ32، جاء الدور على حكيمي ليهز الشباك عبر كرة رأسية بعد 4 دقائق، محرزاً هدفه الثالث هذا الموسم في آخر 5 مواجهات بمسابقة الدوري الفرنسي، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لزميله كولو مواني الذي سجل هدف فريقه الثالث.

وهزّ الجزائري أمين غويري، شباك فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي (15 نقطة)، الذي يتأخر بفارق نقطتين عن المتصدر موناكو، ونقطة عن الوصيف نيس، عبر كرة رأسية قلص فيها الفريق الفارق حين كانت النتيجة 2-0 للفريق الضيف.

ولا يمرّ سان جيرمان بفترة جيدة على صعيد الدوري مع تراجعه للمركز الثالث بـ15 نقطة، فبعد بداية متعثرة نجح الفريق في تحقيق سلسلة من الانتصارات، قبل أن يهتز مستواه في الجولات الأخيرة، حيث خسر على أرضه أمام نيس بهدفين لثلاثة، وتعادل سلباً مع كليرمون فيران، في حين حقق الفوز على مرسيليا غريمه التقليدي برباعية نظيفة.

المساهمون