حكم روماني يطلب توقيع هالاند ويثير غضب "يويفا"

07 ابريل 2021
هالاند مهاجم نادي دورتموند الألماني يُعتبَر واحداً من أفضل اللاعبين بمركزه (Getty)
+ الخط -

أضحى المهاجم النرويجي، إرلينغ براوت هالاند حديث العالم بعدما قدم مستويات راقية مع ناديه بوروسيا دورتموند، وبلغ شهرة وسط المشجعين واللاعبين وحتى الحكام، حيث طلب حكم مساعد في مباراة دوري الأبطال أن يحصل على توقيع تذكاري بالمناسبة.

وسارع حكم مساعد في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا، عندما تَواجه مانشستر سيتي وضيفه بوروسيا دورتموند، ليطلب بين شوطي اللقاء توقيعاً تذكارياً عكس إعجابه بما يقدمه النرويجي، وهي اللقطة التي انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورحّب هالاند بالحكم الروماني وسارع لإمضاء ورقة ستبقى خالدة في مشواره التحكيمي، غير أن وسائل إعلامية أوروبية أوّلت التصرف، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يعاقب الحكم بسبب تصرفه، خاصة أنه يعطي صورة بإمكانية تأثره المعنوي، في ظل إشرافه على مباراة يشارك فيها نجمه المفضل.

من جهته، فشل هالاند في التسجيل رغم تقديمه تمريرة حاسمة جاء على أثرها هدف النادي الألماني الوحيد، بقدم المتألّق ماركو رويس، حيث ضيع بعض الفرص الحاسمة على فريقه، لتنتهي المواجهة بخسارة دورتموند بهدفين مقابل واحد.

وستكون مباراة الإياب بعد أيام، فرصة ذهبية لهالاند من أجل قيادة فريقه نحو تحقيق المفاجأة والتأهل لنصف النهائي، حيث سيلعب بحديقته المفضلة، ملعب "سينيال إيدونا بارك"، وهو ما سيشكل حافزاً له ولزملائه لإبهار عشاق كرة القدم.

المساهمون