حسام حسن يعتمد على 3 أسلحة للفوز على بوركينا فاسو في القاهرة

06 يونيو 2024
حسام حسن في مواجهة كرواتيا على استاد القاهرة في 26 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، يعتمد على محمد صلاح، مصطفى محمد، ومحمود حسن تريزيغيه كأسلحة رئيسية في مواجهة بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2026.
- صلاح يعود للمنتخب بعد الصلح مع حسن، مصطفى محمد يتألق دوليًا ويصبح الهداف الأول لمصر، وتريزيغيه يبرز بخبرته وتفاهمه مع صلاح.
- المباراة ضد بوركينا فاسو تعد فرصة لمصر لتعزيز صدارتها بالمجموعة الأولى والتقدم نحو التأهل لكأس العالم المقامة في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك.

يعول المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، حسام حسن (57 عاما)، على ثلاثة أسلحة، عندما يخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب الفراعنة، بمواجهة نظيره منتخب بوركينا فاسو، مساء الخميس، على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من عمر المجموعة الأولى لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك. ويأمل حسام حسن في تحقيق منتخب مصر الفوز على بوركينا فاسو، وحصد ثلاث نقاط، يدعم بها تصدره جدول ترتيب المجموعة الأولى، والتقدم خطوة في سباق بلوغ المونديال.

حلول محمد صلاح

يعتبر نجم ليفربول الإنكليزي، وثاني هداف تاريخي لمنتخب مصر، محمد صلاح، أول أسلحة "العميد" في حسم لقاء بوركينا فاسو، خاصة بعد الصلح الذي تم بينهما مؤخراً، وعودة نجم "الريدز" إلى المنتخب المصري من جديد، والذي يمتاز بحلوله الفردية وقدراته التهديفية، التي ستلعب دوراً حاسماً في ترجيح كفة المنتخب المصري، وينتظر أن يمنح حسام حسن لاعبه المميز حرية كاملة في أرض الملعب على الصعيد الهجومي، أملاً في تحقيق الانتصار.

حسام حسن ينتظر أهداف من مصطفى محمد

يتمثل ثاني أسلحة حسام حسن الهجومية بمنتخب مصر، في هداف نانت الفرنسي، مصطفى محمد، المتألق دولياً بشكل لافت هذا العام، وكان الهداف الأول للمنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج، وسجل أربعة أهداف، والذي يعيش بدوره حالة فنية جيدة مع ناديه، نانت الفرنسي، وساهم بأهدافه في ترجيح كفته أثناء الكثير من المباريات، وارتفع سعره في بورصة اللاعبين لأكثر من 10 ملايين يورو، وبات المهاجم الأول في المنتخب المصري، مع قدوم حسام حسن لخلافة البرتغالي، روي فيتوريا، في وقت سابق.

خبرة تريزيغيه

يكمن السلاح الهجومي الثالث في تشكيلة منتخب مصر، التي يعتمد عليها حسام حسن، لترجيح كفته على حساب بوركينا فاسو، في المحترف بفريق طرابزون سبورت التركي، محمود حسن تريزيغيه، الذي يعتبر من أهم عناصر الخبرة في تشكيلة "الفراعنة"، ويعوّل عليه المدرب المصري في دور الجناح الأيسر، بجانب تشكيل ثنائي هجومي مع محمد صلاح، في ظل التفاهم الشديد بينهما، بالإضافة إلى البداية القوية، التي حققها تريزيغيه في مسيرته مع المنتخب المصري، في تصفيات كأس العالم، وتسجيله هدفي الفوز على سيراليون في الجولة الثانية.

المساهمون