حجازي يُثير أزمة كبيرة في منتخب مصر.. ويوجّه رسالة قوية

07 سبتمبر 2024
لعب حجازي مع منتخب مصر في كأس أفريقيا، 30 يناير 2022 (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أحمد حجازي، مدافع نادي نيوم السعودي ومنتخب مصر، ينفي اعتذاره عن المشاركة في مباراة بوتسوانا، ويؤكد استبعاده من قبل المدير الفني بسبب مشادة مع أحد أفراد الجهاز الفني.

- حجازي يوضح عبر إنستغرام أنه لم يعتذر عن أي مباراة خلال مسيرته مع المنتخب المصري التي امتدت 13 عاماً، مشيراً إلى أن مصلحة المنتخب دائماً كانت أولويته.

- توترت العلاقة بين حجازي والمدير الفني حسام حسن، الذي تجاهله في التشكيلة، بينما يعاني المنتخب من غياب مصطفى محمد وعمر مرموش للإصابة.

كشف مدافع نادي نيوم السعودي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم، أحمد حجازي (33 عاماً)، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه استبعاده من القائمة، وليس اعتذاره عن رحلة السفر رفقة منتخب "الفراعنة" لملاقاة بوتسوانا، الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الثانية من عمر التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

وكتب أحمد حجازي رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، السبت: "لم أعتذر عن معسكر المنتخب المصري، وتم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم، وللرد على موقف مباراة الرأس الأخضر، لم أعتذر أيضاً عن عدم المشاركة، والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وعلى مرأى ومسمع من الجميع". وأضاف المحترف المصري: "على مدار 13 سنة في المنتخب المصري، ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائماً مصلحة المنتخب المصري أهم من أي شيء بالنسبة لي".

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر، قد سرّب معلومات تفيد باعتذار أحمد حجازي عن عدم المشاركة، رفقة المنتخب المصري، في مباراة بوتسوانا لظروف خاصة وافق عليها المدير الفني، حسام حسن. وتوترت العلاقة بين حسام حسن المدير الفني وأحمد حجازي منذ فترة، بسبب تجاهل المدير الفني الدفع به في التشكيلة سواء في مباريات رسمية أو ودية.

ويعتبر أحمد حجازي من أبرز لاعبي المنتخب المصري في آخر 13 عاماً، وشارك دولياً لأول مرة في عام 2011 رفقة المدرب الأميركي، بوب برادلي، وكان قائد منتخب مصر الثاني بعد زميله محمد صلاح. وحقق أحمد حجازي مع منتخب مصر إنجاز التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وبلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين عامي 2017، و2022، ولعب محترفاً في عدة أندية خلال مسيرته، مثل فيورنتينا الإيطالي ووست بروميتش ألبيون الإنكليزي واتحاد جدة السعودي، قبل أن يستقر هذا الموسم مع نيوم السعودي.

وكان منتخب مصر قد خسر خدمات الثنائي المحترف مصطفى محمد، هداف نانت الفرنسي، ونجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، عمر مرموش، بداعي الإصابة، التي تعرضا لها في مباراة مصر والرأس الأخضر، التي شهدت فوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة.

المساهمون