حارس مرمى سان جيرمان.. هل يبقى دوناروما في عهد إنريكي؟

14 يوليو 2023
دوناروما حارس مرمى سان جيرمان الأول (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع المدرب الإسباني لويس إنريكي ليشرف عليه في الفترة المقبلة، وهو ما سيعني رحيل العديد من اللاعبين، لكن يبقى مركز حارس المرمى أمراً مهماً بالنسبة للمدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا.

يضمّ سان جيرمان في صفوفه الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، بطل أوروبا مع منتخب بلاده في اليورو الماضي، والذي يمتلك قدرات هائلة في حراسة المرمى، لكن قدرته على لعب الكرة بالقدم تبدو ضعيفة نسبياً، وهو أمرٌ قد لا يفضله المدرب الإسباني.

ماذا قالت ليكيب؟

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الخميس أن مدرب سان جيرمان طلب حارس مرمى ماهراً في لعب الكرة بالقدم، ولديه شكوك حول الحارس الإيطالي، والآن سيبدأ البحث عن اسم في السوق لينافس جيجيو أو ليكون احتياطياً جاهزاً بحال لم يقتنع المدرب لاحقاً.

وبحسب المصدر ذاته، يعتبر حارس تشلسي كيبا أريزبالاغا واحداً من الأسماء المطروحة، في حين يعد هوغو لوريس، قائد فرنسا السابق، خياراً مطروحاً، لا سيما أنه يريد الرحيل عن نادي توتنهام هوتسبرز، ويظهر اسم ديفيد دي خيا على الساحة، رغم أن إنريكي قد يكون متردداً بسبب قدرات اللاعب من الناحية الفنية بالقدم، لكنه يبقى خياراً وليس من بين الأهداف الأساسية.

ويحتاج سان جيرمان أيضاً لتحديد مستقبل كيلور نافاس، الذي عاد من إعارته لنادي نوتنغهام فورست، وهو مصمم على المنافسة، ليكون الرقم 1، علماً أنّه قد يوضع على قائمة المغادرين مع تبقي عام في عقده.

بونو في سان جيرمان؟

ذكر راديو "RMC" الفرنسي الجمعة، أن سان جيرمان يبحث فعلاً عن حارس مرمى ثانٍ في فترة الانتقالات الصيفية، ويضع على القائمة ياسين بونو، الذي يتمتع بخبرة كبيرة.

وأكد المصدر أن باب النقاشات قد فتح بين الطرفين، لكن من المحتمل أن يكون الرقم 2 خلف دوناروما، خاصة أن الفريق يريد اسمين جيدين في ظل معاناة الحارس الثالث سيرجيو من إصابة خطرة للغاية.

ومن الممكن أن تتم الصفقة في ظلّ رغبة إشبيلية في البيع، نظراً للوضع المالي الحساس الذي يعيشه في الوقت الراهن، وقد يصل سعر بونو إلى 15 مليون يورو.

ردّ الوكيل

رفض وكيل الأعمال إنزو رايولا الشائعات حول رغبة باريس سان جيرمان في بيع جيانلويجي دوناروما، واصفاً إيّاها بالجنون، حيث أصرّ على أن إنريكي يعشق الحارس الإيطالي.

وقرر إنزو رايولا غلق باب الشائعات، وقال في حديثه لـ"سبورت ميديا سيت": "هذا جنون، لويس إنريكي يعشق جيجيو، يعتبره ضرورياً ومهماً لقيادة باريس سان جيرمان للقمة في كرة القدم الأوروبية".

وأكد خبير الانتقالات في "سكاي سبورتس إيطاليا" فابريزيو رومانو بدوره أنّه ليس هناك خطط للتخلي عن دوناروما، وأنّه سيبقى الحارس الأول.

المساهمون