حادث غريب يُبعد ميشال ساديلك عن صفوف منتخب التشيك

09 يونيو 2024
ساديلك خلال لقاء التشيك ومالطا، في 7 يونيو 2024 (دومينيك أكويلينا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميشال ساديلك، نجم منتخب التشيك ونادي تفينتي الهولندي، سيغيب عن بطولة يورو 2024 بسبب إصابة في الساق نتيجة سقوطه من دراجة هوائية، مما يمثل ضربة قوية للفريق قبل المنافسة.
- المتحدث باسم المنتخب التشيكي والمدرب إيفان هاسيك أكدا على خطورة الإصابة وأثرها السلبي، خاصة وأن ساديلك كان يحمل شارة القيادة في المباراة الأخيرة ضد مالطا، مشيرين إلى خبرته القيمة.
- ساديلك، الذي شارك في نهائيات يورو 2021 ولعب 24 مباراة دولية، كان له دور محوري في الفوز الأخير على مالطا بنتيجة 7-1، مما يجعل غيابه تحديًا كبيرًا للمنتخب التشيكي قبل مواجهة البرتغال في يورو 2024.

أكد المنتخب التشيكي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن نجم نادي تفينتي الهولندي، ميشال ساديلك (25 عاماً)، سيغيب عن صفوف المنتخب في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا، التي ستنطلق يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري وتستمر حتى 14 يوليو/ تموز المقبل، بسبب سقوطه عن دراجة هوائية، ما أدى إلى إصابة في ساقه.

وقال المتحدث باسم المنتخب التشيكي، في بيان نقلته شبكة "أي إس بي إن" التلفزيونية الأميركية: "للأسف، سقط ساديلك في أثناء ركوب دراجته، وأصيب بتمزق في ساقه"، فيما قال مدرب منتخب جمهورية التشيك، إيفان هاسيك، في تصريحات نقلها المصدر ذاته: "إنها انتكاسة كبيرة لنا، لأن ميشال أحد لاعبينا ذوي الخبرة. لم يكن من قبيل الصدفة أنه ارتدى شارة القيادة، خلال المباراة ضد مالطا".

وشارك ميشال ساديلك، البالغ من العمر 25 عاماً، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة عام 2021، وخاض 24 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل هدفاً واحداً، وقاد ساديلك المنتخب التشيكي، يوم الجمعة الماضي، ولعب 90 دقيقة كاملة، وأسهم في الفوز 7-1 على مالطا، في مباراة دولية ودية. وسيلعب منتخب جمهورية التشيك مع مقدونيا الشمالية ودياً، غداً الاثنين، قبل أن يبدأ مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بمواجهة منتخب البرتغال، ضمن منافسات المجموعة السادسة، في 18 يونيو/ حزيران الجاري.

المساهمون