حادثة قديمة تحسم مصير حرّاس تونس في كأس العالم

26 أكتوبر 2022
أيمن دحمان أصبح أساسياً في تشكيلة "نسور قرطاج" (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

يستعد الجهاز الفني للمنتخب التونسي لإعلان قائمة اللاعبين لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، المقرر الكشف عنها في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أي قبل 8 أيام من المواجهة الأولى لتونس في المسابقة، تحديداً ضد الدنمارك.

وكشف مصدر مقرب من منتخب تونس، في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ المدير الفني جلال القادري يتجه نحو استدعاء 4 حرّاس بدلاً من 3، بما أنّ القائمة النهائية ستضم 26 لاعباً، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكد المصدر نفسه أنّ الاتجاه نحو ضمّ 4 حرّاس لا يعني أن القادري تأثر بالجدل القائم في تونس حول هوية العناصر التي ستشارك في هذا المركز، وإنما يأتي أساساً لتفادي السيناريوهات السيئة التي واجهها "نسور قرطاج" في السابق.

ويأخذ القادري بعين الاعتبار الأزمة التي تعرض لها المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم روسيا 2018، عندما بقي الفريق بحارس واحد في المباراة الأخيرة ضد بنما، وهو أيمن البلبولي، وذلك بعد إصابة معز حسن وفاروق بن مصطفى، وهو ما أجبر الاتحاد التونسي على ترسيم اللاعب فخر الدين بن يوسف كحارس بديل على الدكة.

وتكرر السيناريو نفسه تقريباً في بطولة كأس أفريقيا، الكاميرون 2021، عندما اجتاح فيروس كورونا كل أعضاء الفريق وضرب أيضاً حرّاس المرمى، وهو ما يجعل القادري يفكر جدياً في ضم 4 حراس، تحسباً لكل المشكلات التي قد تحدث.

المساهمون