جيرونا مفاجأة "الليغا" هذا الموسم؟ قوة هجومية وأداء استثنائي

24 سبتمبر 2023
لم يخسر جيرونا في أول 6 مباريات له هذا الموسم حتى الآن (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

أصبح فريق جيرونا مفاجأة كبيرة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2023-2024، وذلك بفضل المستوى الكبير الذي قدمه في أول 5 جولات من منافسات "الليغا"، وخصوصاً بفضل القوة الهجومية التهديفية الكبيرة التي أظهرها حتى الآن.

وحافظ فريق جيرونا على ثباته للأسبوع السادس توالياً في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك إثر تحقيقه الفوز الخامس مقابل تعادل وحيد والاستمرار من دون خسارة، في واحدة من البدايات التاريخية للنادي "الكتالوني"، الذي يسعى لتحقيق مفاجأة كبيرة في الموسم الحالي.

وسجل جيرونا فوزه الخامس في بطولة الدوري على حساب مايوركا (5 - 3)، مساء السبت، النتيجة التي أكدت القوة الهجومية الكبيرة للنادي "الكتالوني" هذا الموسم، وبهذا الفوز، رفع جيرونا رصيده إلى 16 نقطة في وصافة "الليغا" متقدماً على ريال مدريد الثالث (مع ناقص مباراة) وبرشلونة المتصدر بنفس الرصيد وبفارق الأهداف عن جيرونا.

واللافت أن نادي جيرونا سجل في أول 6 مباريات له في الدوري 16 هدفاً، وهو حالياً أقوى هجوم في "الليغا" تساوياً مع برشلونة الذي سجل 16 هدفاً أيضاً، يليهما أتلتيك بلباو (11 هدفاً) ثم ريال مدريد (10 أهداف)، الأمر الذي جعله واحداً من الأندية المتوسطة القادرة على صناعة مفاجأة والمنافسة بقوة على أحد المقاعد المؤهلة إلى بطولة أوروبية في الموسم القادم.

وكان فريق جيرونا أظهر في الموسم الماضي بعض الملامح التي تُشير إلى تطور مستواه الكروي كثيراً، خصوصاً عندما يلعب ضد الأندية الكبيرة مثل برشلونة وريال مدريد، رغم أنه أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في الترتيب.

فهل يستمر المدرب الجديد ميشيل في صناعة الأرقام المميزة والإنجازات في بداية الموسم الحالي، وهل ينجح في المحافظة على سلسلة النتائج الإيجابية وتسجيل مفاجأة كبيرة لم يسبق أن حققها النادي "الكتالوني" في تاريخ مشاركته في الدوري الإسباني.

المساهمون