جيروم فالكه يعترف: قطر تفوقت بملف أفضل 100 مرة من المنافسين

05 أكتوبر 2022
الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه (Getty)
+ الخط -

أكد الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه أن قطر ستكون بمستوى التوقعات عبر تحقيق النجاح في تنظيم كأس العالم 2022، وشدد على أنّ ما عرضته هذه الدولة عند تقديم ملف ترشحها قبل سنوات، يفوق عروض جميع المتنافسين وقتها.

وفي تصريحات لصحيفة "لوموند" الفرنسية، أمس الثلاثاء، صرّح فالكه بأنّ قطر حظيت بدعم أوروبي كبير كان فارقاً في اختيارها لتنظيم منافسة بهذا الحجم، في وقت عجزت فيه دول ثانية عن ضمان ما عرضته من منشآت وظروف مثالية للمشجعين واللاعبين والمدربين.

وقال فالكه: "اتخذ ممثلو قطر وضعاً هجومياً منذ البداية ونجحوا في صنع الفارق عبر ملفهم مقارنة بالآخرين. لقد أظهروا تفوقهم 100 مرة أكثر مما أظهره منافسوهم الذين اتخذوا طريقة كلاسيكية للتعامل مع الموضوع".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتحتضن قطر بعد أقل من شهرين أكبر منافسة كروية عالمية والأولى في دولة عربية، وتستعد لإنهاء التفاصيل المتبقية من أجل تقديم نسخة تبقى في تاريخ المونديال، ولذلك وظفت كل قدراتها على جميع المستويات لتحقيق الهدف المنشود.

يُذكر أن قطر ستستقبل منتخبات عالمية نجحت في تحقيق التأهل إلى كأس العالم، مثل حامل اللقب فرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا وإنكلترا، وأيضاً منتخبات عربية تسعى لتحقيق المفاجأة والتألق، ويتقدمها المنتخب المغربي، إضافة إلى المنتخبين السعودي والتونسي والقطري المستضيف.