جوشوا يُسقط والين بالضربة القاضية بحضور كريستيانو رونالدو

24 ديسمبر 2023
أنهى جوشوا النزال بالضربة القاضية في الجولة الخامسة (Getty)
+ الخط -

أنهى النجم أنتوني جوشوا، ملاكم الوزن الثقيل، مواجهته القوية ضد منافسه أوتو والين، في النزال الذي جمعهما في مدينة الرياض السعودية، فجر الأحد، ليستعيد قوته في الرياضة، ويُحقق فوزاً مهماً من خلال إجبار منافسه على الاستسلام قبل نهاية النزال.

وتفوّق الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا على منافسه السويدي أوتو والين، في النزال بالضربة القاضية، إذ قرر والين إيقاف النزال خلال الاستراحة بين الجولتين الخامسة والسادسة، ليُعلن الحكم فوز جوشوا بالنزال عن جدارة واستحقاق، نظراً للتفوق الكبير على منافسه على الحلبة.

وظهر النجم البريطاني بمستوى قوي جداً على الحلبة، إذ سرعان ما بدأ بتوجيه اللكمات المباشرة بيده اليُمنى لمنافسه السويدي من البداية، الأمر الذي صعب النزال كثيراً على والين، الذي واجه صعوبات كبيرة لتحمّل ضربات جوشوا القوية.

وأجبرت ضربات الملاكم البريطاني القوية والين على الالتفاف باستمرار حول الحلبة، ما جعله بمثابة فريسة سهلة للملاكم البريطاني الذي بدا كأنه يملك الكعب الأعلى بشكل واضح، وصولاً إلى الجولة الخامسة التي شهدت استسلاماً كاملاً للسويدي.

ففي الجولة الخامسة، وجه جوشوا ضربات متتالية قوية بكلتا اليدين تجاه منافسه السويدي، والين، ليسقط الأخير على الأرض ثم يتجه وهو يعاني نحو منطقته، وهناك قرر فريقه أنه غير قادر على متابعة النزال بشكل طبيعي، وبالتالي أُقصي بالضربة القاضية في النهاية.

وبهذا الفوز وصل جوشوا إلى 27 فوزاً مقابل 3 خسارات بعمر الـ 34 سنة، ورغم سعادته بهذا الانتصار، إلا أن الملاكم البريطاني رفض المبالغة وتأكيد أنه استعاد مستواه بالكامل، وقال بعد نهاية النزال أمام الجماهير: "المنافس كان صعباً، وأحترمه كثيراً، وكنت أحتاج للتركيز كثيراً أمامه من أجل الفوز، خصوصاً بعد فترة إعداد طويلة أيضاً، أحترم أوتو كثيراً".

وهذه الخسارة الأولى للملاكم السويدي، أوتو والين، بالضربة القاضية في مسيرته، في نزال لم يُقدم فيها الملاكم السويدي مستوى جيداً على الحلبة، وكان يستحق الخسارة في النهاية. يُذكر أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، كان حاضراً في المدرجات لمتابعة النزال، وجلس إلى جانب بطل الفنون القتالية المختلطة، كونور ماكغريغور.

المساهمون