جوشوا ونزال العودة ضد دوبوا.. هل يُقام في السعودية؟

14 أكتوبر 2024
من مواجهة جوشوا ومنافسه دوبوا في ويمبلي، 21 سبتمبر/أيلول 2024 (ريتشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أنطوني جوشوا يستعد لنزال العودة ضد دانييل دوبوا في السعودية في فبراير 2025، بعد خسارته في المواجهة الأولى بملعب ويمبلي في لندن، حيث يسعى لاستعادة لقبه في الوزن الثقيل.

- نجاح المواجهة الأولى بين جوشوا ودوبوا، التي شهدت حضور 96 ألف متفرج، دفع القائمين على موسم الرياض للعمل على تنظيم النزال القادم، مما يعزز من مكانة الرياض كوجهة رياضية عالمية.

- فوز جوشوا في النزال المرتقب قد يفتح الباب لمواجهة تاريخية مع تايسون فيوري، بشرط فوز الأخير على أولكسندر أوسيك في ديسمبر المقبل بالرياض.

تلقى المُلاكم البريطاني، أنطوني جوشوا (31 عاماً)، أخباراً سعيدة للغاية، بعدما أكد القائمون على موسم الرياض في السعودية نيتهم إقامة نزال العودة ضد مواطنه دانييل دوبوا، الذي احتفظ بلقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة، بعد فوزه في المواجهة الأولى، التي أقيمت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس لأحد، أن القائمين على موسم الرياض يعملون في الفترة الحالية على وضع اللمسات الأخيرة، من أجل إقامة نزال العودة، الذي طالب به المُلاكم، أنطوني جوشوا، ضد مواطنه دانييل دوبوا، في 22 فبراير/ شباط عام 2025، بعد النجاح الكبير، الذي رافق المواجهة الأولى، التي أقيمت في ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت الصحيفة أن خوض أنطوني جوشوا نزال العودة ضد دانييل دوبوا في السعودية، وتحقيق الفوز على مواطنه، يعني امتلاك صاحب الـ 31 عاماً فرصة كبرى، من أجل تحقيق حُلمه المشروط بفوز العملاق البريطاني، تايسون فيوري على خصمه الأوكراني، أولكسندر أوسيك، في العاصمة السعودية الرياض، في 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ما يجعل الجماهير المُحبة لرياضة "الفن النبيل" على موعد مع نزال القرن بين جوشوا وفيوري، والذي تأجل أكثر من مرة خلال السنوات الماضية.

وكان المُلاكم البريطاني، دانييل دوبوا (27 عاماً)، قد انتصر على مواطنه أنطوني جوشوا (34 عاماً)، بالضربة القاضية، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، وبحضور جماهيري وصل إلى 96 ألف متفرج، في شهر سبتمبر الماضي. واستطاع دانييل دوبوا فرض أسلوب لعبه على مواطنه أنطوني جوشوا، بطل العالم مرتين، منذ بداية النزال، بعدما وجه إلى منافسه لكمة قوية بيده اليمنى، سقط إثرها جوشوا، الأمر الذي دفع الحكم إلى العد من 1 إلى 10، قبل أن يجري استئناف النزال، الذي يُعد ضمن منافسات موسم الرياض.

وتلقى المُلاكم البريطاني، أنطوني جوشوا، سيلاً من اللكمات، التي قام بتوجيهها مواطنه دانييل دوبوا، الذي حاصر خصمه، قبل أن يتدخل الحكم مرة أخرى، ويقوم بالعد من 1 إلى 10، ويتأكد من قدرة جوشوا على إكمال النزال، لكن كل شيء جرى حسمه في الجولة الخامسة، عندما وجه دوبوا لكمة يمينية قاضية إلى وجه منافسه. ولم يستطع جوشوا التحرك نهائياً، بعدما سقط فوق أرض الحلبة، ليسارع الحكم إلى العد من 1 إلى 10، ويُعلن فوز الملاكم البريطاني، دانييل دوبوا، بالضربة القاضية، ليحتفظ صاحب الـ 27 عاماً بلقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة.

المساهمون