جوشوا ودوبوا... نزالٌ كبير على لقب بطولة العالم في الوزن الثقيل

19 سبتمبر 2024
جوشوا ودوبوا قبل نزال يوم السبت، 16 سبتمبر/أيلول 2024 (مارك روبنسون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يعود أنتوني جوشوا إلى الحلبات لمواجهة دانيال دوبوا في ويمبلي بلندن يوم 21 سبتمبر 2024، في نزال يسعى فيه لاستعادة لقب بطل العالم.
- دوبوا، حامل لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، يواجه تحدياً كبيراً في أول دفاع له عن اللقب بعد فوزه على فيليب هرغوفيتش.
- جوشوا يسعى لتحقيق فوزه الثالث عشر على اللقب العالمي بعد خسارته أمام أولكساندر أوسيك في نزالين سابقين.

يعود الملاكم البريطاني، أنتوني جوشوا (34 عاماً)، إلى الحلبات مجدداً، إذ يلتقي صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية عام 2012، مواطنه دانيال دوبوا، يوم السبت المقبل 21 سبتمبر/أيلول 2024 في ويمبلي بالعاصمة لندن، وهي ليلة يشارك فيها أيضاً الملاكم جوشوا بواتسي، الحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية في نزالٍ آخر.

ويسعى أنتوني جوشوا، البالغ من العمر 34 عاماً، إلى أن يصبح بطل العالم مرة أخرى، في نزاله الثالث عشر على اللقب العالمي، بعدما خسر أحزمة الوزن الثقيل أمام نظيره الأوكراني، أولكساندر أوسيك، في نزالين عامي 2021 و2022، والذي بدوره هزم الملاكم دوبوا في بولندا قبل عام.

ويُعد دوبوا اللندني، حامل لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي تخلى عنه أوسيك مؤخراً، ولكنه أمام اختبار صعب للغاية، وهي المرة الأولى التي يدافع فيها الملاكم البالغ من العمر 27 عاماً، عن اللقب، إذ فاز الرجل المُلقَب باسم "ديناميت" و"تريبل دي"، بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة المؤقت في آخر نزال له، حين تفوّق على فيليب هرغوفيتش، مع العلم بأنه بات حامل لقب العالم في يونيو/حزيران الماضي، بسبب قرار أوسيك مواجهة تايسون فيوري للمرة الثانية، بدلاً من دوبوا، الذي كان المتحدي الإلزامي على اللقب، وخاطب أوسيك في وقت سابق الملاكمين على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: "أنتوني ودانييل، اسمعا. أعلم أن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة مهم بالنسبة لكما. إنه هديتي لكما في 21 سبتمبر/أيلول المقبل".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وحقق دوبوا خلال مسيرته 21 انتصاراً، بينها 20 بالضربة القاضية من أصل 23، وخسر في مناسبتين فقط، في حين أن جوشوا خاض 31 نزالاً في مسيرته، استطاع تحقيق الفوز في 28 مرّة، بينها 25 بالضربة الفنية القاضية، مقابل ثلاث هزائم.

المساهمون