جوردان تومسون.. حكاية تحول نجم بريطاني من عالم التنس إلى الملاكمة

02 أكتوبر 2023
قرر جوردان تومسون ترك رياضة التنس من أجل الملاكمة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لمع نجم البريطاني جوردان تومسون خلال السنوات الماضية في عالم التنس، لكنه قام بتحويل مسيرته الاحترافية الرياضية بشكل مفاجئ نحو المُلاكمة، التي حقق فيها 15 انتصاراً، ويتطلع لأن يصبح أحد أبطال وزن "الطراد" (90 كيلوغراما).

جوردان لعب التنس عدة سنوات، واستطاع صقل موهبته، وامتلك القوة من ضرباته الساحقة، ما جعله يفكر بتحويل مسيرته إلى عالم المُلاكمة، التي تعد إحدى أخطر المهن الرياضية بسبب الإصابات الخطرة التي تنجم عن تلقي اللكمات، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة.

التحول في مسيرة جوردان يعود لأنه يعتقد بأن هناك تشابه كبير بين الملاكمة والتنس، بسبب خوض المواجهات بشكل فردي، حيث تعتمد الكرة الصفراء على الإرسالات القوية من زوايا مختلفة، والتحرك بسرعة في الملعب، مع الاعتماد على الكتفين والذراعين، وهو ما ينطبق على رياضة "الفن النبيل".

وقال جوردان: "في الملاكمة تضرب منافسك باللكمات، فيما كنت أوجه الإرسالات الساحقة في التنس، وهو نفس الأمر في الرياضتين. القوة هي كلّ شيء، وهذا ما أتمتع به منذ أن بدأت مسيرتي الاحترافية، بفضل تحركات ذراعي".

وأوضح: "عندما كنت لاعباً في التنس، وجهت إرسالاً بقوة 138 ميلاً في الساعة، وهو أسرع إرسال مسجل لي، وهذا أمر يوضح لماذا اخترت الملاكمة. عندما يقول الناس عني إنني أستطيع توجيه ضربات قوية، فهذا الأمر صحيح، أنا قادر على ضرب المنافسين".

صاحب الثلاثين عاماً يمتلك ضربات خلفية ولكمات مباشرة قوية، وهو ما جعل اسمه يلمع خلال الفترة الأخيرة في الملاكمة، التي يريد أن يصبح فيها أحد أبطال الاتحاد الدولي للملاكمة، وامتلاك حزام وزن "الطراد" (90 كيلوغراما).

المساهمون