جواد يميق يكشف لـ"العربي الجديد" سبب غيابه أمام ليبيريا

14 يونيو 2022
جواد يميق نجم فريق بلد الوليد الإسباني (Getty)
+ الخط -

غاب مدافع بلد الوليد الإسباني، جواد يميق، عن مباراة المنتخب المغربي التي تفوق فيها مساء الإثنين على حساب منتخب ليبيريا بهدفين نظيفين في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد" الثلاثاء كشف المدافع المغربي يميق سبب خروجه من حسابات المدير الفني، وحيد حاليلوزيتش، في المباراة وعدم تواجده في القائمة التي اعتمد عليها الجهاز التدريبي، وقال في هذا الإطار: "لم أعان من أي إصابة لكنني غبت عن المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بمنتخب ليبيريا، والسبب يعود لأنني عانيت فقط من ثقل على مستوى العضلات، لخوض تدريبات مكثفة وهذا أمر معروف في عالم كرة القدم وعند اللاعبين".

وتابع حديثه قائلاً: "المهم هو تحقيق الفوز أمام ليبيريا والاقتراب كثيراً من حسم التأهل رسمياً إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، نملك 6 نقاط حتى اللحظة والمرحلة المقبلة ستكون صعبة من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية لإسعاد الجمهور المغربي".

وكان مدرب المنتخب المغربي، وحيد حاليلوزيتش، اختار الاعتماد في مركز قلب الدفاع على القائد، رومان غانم سايس، إلى جانب زميله، سامي مايي، وهذا الأخير كان سيجلس احتياطياً فقط للاعب جواد يميق، إلا أن الإجهاد العضلي الذي عانى منه لاعب فريق بلد الوليد الإسباني جعل مروض منتخب أسود الأطلس يريحه ويبعده عن اللقاء.

المساهمون