جوائز الدوري الفرنسي: مبابي الأفضل وحضور عربي لافت

29 مايو 2023
يواصل الموهبة كيليان مبابي حصد الجوائز الفردية (بيرتراند غايي/فرانس برس)
+ الخط -

قدم الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين جوائز نهاية الموسم 2022/2023 بحضور عدد كبير من النجوم، الأحد، وهذا عبر حفل أمسى عادة في السنوات الأخيرة، وتكريما خاصا للاعبين ومدربين نظير مجهوداتهم الكبيرة.

مبابي دون مفاجآت

نشر الحساب الرسمي للهيئة الكروية، الأحد تغريدات على موقع تويتر تضمنت هوية الفائزين، كما أعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في موسم 2022/23، ودون مفاجآت، نال الدولي مع منتخب "الديوك"، كيليان مبابي الجائزة بفضل قيادته باريس سان جيرمان للتتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وأكد النجم الشاب، كيليان مبابي، في حديثه مع وسائل الإعلام، بعدما تسلم جائزة أفضل لاعب في موسم 2022/2023، على أنه سيكون مع نادي باريس سان جيرمان في الموسم القادم، مؤكداً أنه يأمل بنيل موسم رائع.

بنزيمة أفضل نجم فرنسي

حصل هداف نادي ريال مدريد، كريم بنزيمة على جائزة أفضل لاعب فرنسي، وهو اعتراف يحظى به اللاعبون الفرنسيون الذين يلعبون في خارج بلدهم عادة، ويتم اختيار هوية الأفضل بالنظر للتتويجات التي نالها، كذلك إلى مدى تأثيره على إنجازات ناديه.

مدرب لانس ينال الاعتراف

بعد نجاحه في قيادة نادي لانس للتأهل مباشرة إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا ووصافة الدوري الفرنسي، نال المدير الفني، فرانك هايس الاعتراف بجائزة أفضل مدرب في الدوري خلال الموسم الحالي، وتفوق على مدربين مميزين مثل مدرب أولمبيك مارسيليا، إيغور تودور ومدرب تولوز المتوج بكأس فرنسا فيليب مونتانييه.

حكيمي في التشكيلة المثالية

تواجد اسم النجم المغربي، أشرف حكيمي، ضمن التشكيلة المثالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وظهر اسم مدافع "أسود الأطلس" رفقة مجموعة من نجوم الباريسي مثل ليونيل ميسي ونونو مينديش، ونجم لانس سيكو فوفانا.

حضور عربي مميز

حضر النجوم العرب في حفل التكريم عبر التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية الفرنسية، وذلك بفضل الدوليين الجزائريين، فيكتور لكحل وكيفين غيتون، والمغربي بنجامين بوشواري الذي يحمل ألوان نادي سانت إيتيان.

لوتيكسييه أفضل حكم

تحصل الحكم الفرنسي، فرانسوا لوتيكسييه على جائزة أفضل حكم رئيسي في دوري الدرجة الأولى، بينما فاز الحكم الفرنسي صاحب الأصول المغربية، هشام زكراني بجائزة أفضل حكم مساعد.

المساهمون