جماهير ميتز تطالب بمنح الكرة الذهبية للتونسي برون.. إليكم القصة

19 فبراير 2022
برون يقود دفاع ميتز هذا الموسم (مارسيو ماكادو/Getty)
+ الخط -

ظهر مدافع منتخب تونس، ديلان برون، بشكل رائع في مباراة فريقه ميتز ضد مضيّفه ليل، ليلة الجمعة، التي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، ضمن الجولة الـ25 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وقدّم ديلان واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم، وساهم في انتزاع فريقه نقطة ثمينة. وعلّقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في الدقيقة الـ53 قاد اللاعب التونسي إنقاذاً رائعاً، وحرم ليل من تسجيل هدف كان من الممكن أن يقلب سير المباراة، برون كان حاسما في الشوط الثاني من اللقاء، وساهم في تماسك خط دفاع ميتز".

أمّا جماهير ميتز، فقد تغنّت ببرون على طريقتها، وخصّت قائدها بتعليقات مميّزة على صفحة النادي في موقع "تويتر"، من قبيل: "ديلان يستحق بكل ببساطة لقب أفضل مدافع في العالم"، و"بهذا الأداء الرائع سينافس برون على الكرة الذهبية لسنة 2022؟"، وعلّق مشجع آخر "إنه فعلا أفضل مدافع في ليغ 1".

ومن جهته قال النجم التونسي، في تصريحات للإعلاميين بعد المباراة "نحن سعداء بنقطة التعادل من ملعب ليل، المنافس فريق جيد وكنّا نعلم أننا سنواجه صعوبات في اللقاء، قدمنا مباراة قوية على مستوى الدفاع، سنحاول حصد أكثر عدد ممكن من النقاط، حتى نحقق هدف البقاء في الدوري الممتاز".

وعند عودته من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بالكاميرون، وجد برون بعض الصعوبات مع ميتز، لكنّه لم يفقد مكانه في التشكيل الأساسي طويلا وعاد إلى التألق، ويسعى ديلان وزملاؤه لإنقاذ ناديهم من الهبوط والخروج سريعا من المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري.

المساهمون