جماهير مغربية تهاجم لاعب فرنسا بعد إصابته حارث

14 نوفمبر 2022
ديساسي يتعرض لهجوم وانتقادات بسبب حارث (فاليري هاش/Getty)
+ الخط -

شكلت إصابة لاعب منتخب المغرب أمين حارث، في مباراة فريقه أولمبيك مرسيليا ضمن الدوري الفرنسي، الأحد مع فريق موناكو، إثر تدخل من مدافع منتخب فرنسا أكسيل ديساسي، صدمة لجميع الجماهير المغربية، التي كانت تعول على اللاعب لأن يكون ضمن قائمة أسود الأطلس في مونديال قطر الذي سينطلق بعد أيام بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونشر ديساسي الاثنين، عبر صفحته على إنسغرام تدوينة أكد خلالها أنه تعرض للإهانة بعبارات قاسية من طرف بعض الجماهير المغربية بعد إصابة حارث، وذلك من خلال الرسائل التي وصلته، أو حتى عبر هاتفه الخاص.
وقال اللاعب الذي سيكون ضمن قائمة فرنسا بالمونديال: "لقد أدركت مدى خطورة الإصابة على الملعب، حتى حين أحاول أن أضع نفسي مكانه، لا يمكنني الشعور بما يعيشه اليوم، وهذا يحزنني للغاية".

وأضاف أكسيل: "من تابعوا المباراة واللقطة المعنية، يفهمون جيدا أنني لم أبحث في أية لحظة، عن لعب شيء آخر غير الكرة، وهذا ما فعلته".
وأردف: "بخصوص ما تلا ذلك، في مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، من سب عائلتي، والعنصرية، والكشف عن رقم هاتفي، فهذا غير مقبول في عام 2022".
وختم لاعب موناكو: "الإحباط قد يجعل البعض يقول أشياء قد يندم عليها في ما بعد، أنا أولهم كذلك بعد التصريح الذي أدليت به عقب نهاية المواجهة، لكن تبقى هنالك حدود وتبقى رياضة، كل القوة لأمين في هذا الاختبار".

المساهمون