جماهير ليفربول غاضبة من سفر الفريق جواً قبل مواجهة ريال مدريد

20 فبراير 2023
يتحضر ليفربول لمواجهة ريال مدريد في قمة أوروبية كبيرة (Getty)
+ الخط -

استعاد فريق ليفربول توازنه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي، وهذه المرة على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت الماضي، على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة الـ24 من البطولة.

ورغم أن رجال المدرب، يورغن كلوب، حققوا انتصاراً مهماً على صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب "البريميرليغ"، وعلى ملعب هذا الأخير، إلا أن ذلك لم يمنع مشجعي فريق "الريدز" من توجيه سهام الانتقاد إلى الفريق بسبب طريقة عودتهم إلى مدينة ليفربول عقب اللقاء، استعداداً لمواجهة ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، الأحد، أن جماهير ليفربول كانت غير سعيدة بسبب قرار مسؤولي الفريق الذين فضلوا العودة إلى المدينة عبر رحلة جوية استغرقت 33 دقيقة فقط، بدلاً من استعمال الحافلة أو القطار كما كان عليه الحال في وقت سابق، وذلك لمواجهة سلسلة المباريات الحاسمة التي تنتظر رفقاء النجم المصري محمد صلاح، خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأضافت الصحيفة أن كلوب فضّل العودة في الطائرة بدل الحافلة، إذ كانت الرحلة البرية ستستغرق فترة طويلة تصل إلى 3 ساعات كاملة، ولن يكون ذلك في صالح التشكيلة التي تستعد لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء المقبل، على ملعب "أنفيلد"، في لقاء ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأثار قرار فريق ليفربول الإنكليزي غضب المشجعين، إذ يرون أن ذلك يتعارض مع سياسة نادٍ يعتبر واحداً من أفضل أندية "البريميرليغ" اهتماماً بالبيئة، والذي كان يتنقل عبر الحافلة التي تستخدم وقوداً مستداماً ينتج عنه انبعاثات كربونية أقل بنسبة 90% من الديزل.

وأشارت صحيفة "ميرور"، أن فريق نوتينغهام فورست هو الآخر تعرّض لحملة انتقادات واسعة من مشجعيه في وقت سابق، عقب اتفاق الفريق مع إحدى شركات الطاقة، وقيامه برحلة جوية مدتها 20 دقيقة فقط، قبل ملاقاة نادي بلاكبول، ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنكليزي.

وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، طالب المدير الفني لفريق تشلسي الإنكليزي، غراهام بوتر، قبل مواجهة فريقه لفريق نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز، بأنه على الأندية التفكير وإيجاد حل لمشكل التنقل لمسافات طويلة وخوض المباريات المحلية ببريطانيا.

I've written a lot of stuff about sustainability in football - and there are a lot of well-meaning initiatives.

But there's always an elephant in the room: short-haul flights.

Last night, after beating Newcastle, Liverpool took a 33-minute flight home. pic.twitter.com/XUT639oOHK

— Felix Keith (@felixkeith) February 19, 2023

المساهمون