جماهير فرنسية تثور ضد رابطة الدوري بسبب الجزائري ديلور

12 مايو 2021
أندي ديلور نجم بطولة الدوري الفرنسي (Getty)
+ الخط -

أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم عن قائمة مؤلفة من 5 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي للموسم (2020/2021)، والتي غاب عنها اسم النجم الجزائري ولاعب فريق مونبيلييه، أندي ديلور، في مفاجأة غير منتظرة.

وأثار غياب أندي ديلور عن هذه القائمة غضباً وتساؤلاتٍ من جماهير فرنسية في مواقع التواصل الاجتماعي، التي كانت ترى أن المهاجم الجزائري كان يستحق حتى أن يكون المرشح البارز للفوز بهذه الجائزة، نظراً للمستويات الكبيرة التي أظهرها في منافستي الدوري والكأس.

وكتب أحد المتابعين: "أندي ديلور يُفضل لعب كرة القدم عوض قضاء الليل الطويل وإلى غاية 4 صباحاً في ألعاب الفيديو، هل يجب أن يفعل العكس ليكون حاضراً في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم؟".

أما مشجع آخر فكتب "عار كبير أن يغيب ديلور وحتى لاعبين مثل فونتي وفوفانا ولابورد وبوتمان لقد قاموا جميعاً بموسم رائع أفضل من نيمار الذي ماذا قدم؟ 8 أهداف من بيها 4 ركلات جزاء وغياب طويل بسبب الاصابة وبطاقتين حمراوين؟".

كما انتقد متابع آخر غياب أندي ديلور فقال بدوره "أندي ديلور يستحق أن نُندد من أجله، لكن لماذا يوجد نيمار بينهم؟"، في حين قال آخر "أهلا يا مسؤولي الدوري الفرنسي، لقد أخطأتم في هذه الاختيارات، ديلور يستحق أن يكون ضمن هذه القائمة".

وحملت قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، أسماء كيليان مبابي ونيمار داسيلفا من باريس سان جيرمان، وكذلك وسام بن يدر مهاجم موناكو وممفيس ديباي نجم فريق ليون، إضافة إلى، التركي بوراك يلماز، هداف نادي ليل متصدر الدوري.

وسجل آندي ديلور 14 هدفاً وتقديم 9 تمريرات حاسمة في 28 مباراة لعبها في الدوري الفرنسي هذا الموسم، كما تمكن من تسجيل 3 أهداف في بطولة كأس فرنسا، والتي فيها سيواجه فريقه مونبيلييه منافسه باريس سان جيرمان يوم الأربعاء في نصف نهائي المنافسة.

ولم يحضر اسم أندي ديلور إلا في جائزة أفضل هدف في الموسم، والذي كان قد سجله في مرحلة الذهاب في مرمى ليل أثر "أكروباتية" رائعة، ويكون بذلك منافساً للعديد من الأهداف الرائعة التي سُجلت هذا الموسم.

المساهمون