جماهير غلطة سراي تستغل مواجهة الأبطال بتوجيه رسالة دعم لغزّة

27 اغسطس 2024
اللافتة خلال اللقاء الذي أقيم في 27 أغسطس 2024 (عارف يامان/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماهير غلطة سراي التركي دعمت فلسطين بلافتات خلال مباراة ضد يونغ بويز السويسري، منها "فلسطين حرة" و"الإنسانية فقدت وعيها في غزّة".
- المباراة أقيمت في إسطنبول ضمن الملحق المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وغلطة سراي لديه سجل ممتاز في التصفيات الأوروبية على أرضه.
- العدوان الإسرائيلي على غزّة يستهدف المدنيين، وسط صمت دولي وفشل في إيقاف الجرائم رغم الجهود المبذولة في مجلس الأمن الدولي.

لم ينس مشجعو نادي غلطة سراي التركي، غزّة، التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي منذ فترة طويلة، إذ دعمت جماهير الفريق الأصفر والأحمر فلسطين بلافتات، خلال مباراة يونغ بويز السويسري، مساء الثلاثاء، في الملحق المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعبها في مدينة إسطنبول، رفعت مجموعة من الجماهير لافتة كُتب عليها "فلسطين حرة"، فيما رفعت مجموعة أخرى لافتة حملت عبارة "الإنسانية فقدت وعيها في غزّة"، في وقت تحرص فيه أغلب الجماهير التركية على تقديم رسائل الدعم لفلسطين، خلال المشاركات على مستوى المنتخبات والأندية.

واستضاف عملاق الكرة التركية، ممثل سويسرا على ملعب رامس بارك في مباراة العودة، بعد خسارة مواجهة الذهاب خارج أرضه بنتيجة (3-2). وحقق غلطة سراي، قبل هذه المواجهة، سبعة انتصارات أمام الفرق السويسرية في البطولات الأوروبية، وتعادل في مناسبة وحيدة، ويملك سجلاً رائعاً في دوري الأبطال، إذ خاض 14 مباراة في التصفيات على أرضه، وحقق 11 فوزاً وتعادلين.

يأتي هذا في الوقت الذي يستهدف فيه الاحتلال الإسرائيلي المناطق المدنية بشكلٍ مباشر مما يؤدي لاستشهاد المدنيين في قطاع غزّة، وهي جريمة تضاف لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، وسط صمت دولي وفشل في إيقاف حرب الإبادة، رغم المساعي الجدية المبذولة في أروقة مجلس الأمن الدولي وهيئات دولية أخرى.

المساهمون