جماهير اليابان تخطف الأضواء بلفتة مميزة رغم مرارة الوداع الآسيوي

03 فبراير 2024
ودع منتخب اليابان البطولة من الدور ربع النهائي (جوسيبي كاكسي/فرانس برس)
+ الخط -

تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، عندما قلب تأخره أمام منتخب اليابان، حامل اللقب أربع مرات قياسية، إلى فوز في الوقت القاتل 2-1، السبت.

ورغم الوادع، شهدت مدرجات استاد المدينة التعليمية في الدوحة، مسرح اللقاء، لقطة صنعت الحدث، إذ قامت مجموعة من مشجعي اليابان بتنظيف المدرجات، مقدمين درساً جديداً لمشجعي كرة القدم في العالم، وذلك بعد إزالة كل المخلفات في الأماكن التي كانوا فيها، رغم مرارة الوداع للبطولة القارية، بعد أن كانت كتيبة "الساموراي" المرشحة الأولى للقب، في مشهد تكرر منهم في أكثر من مناسبة سابقة، وتحديداً في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجّل محمد محبّي في الدقيقة 55، وعلي رضا جهانبخش في الدقيقة 90+6 من ركلتي جزاء هدفي إيران، وهيديماسا موريتا في الدقيقة 28 لليابان، ليضرب المنتخب المتوّج 3 مرات، بين 1968 و1976، موعداً، الأربعاء المقبل، مع الفائز بين قطر المضيفة وأوزبكستان اليوم السبت، على استاد البيت في مدينة الخور.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن اللقاء، نجح المنتخب الإيراني في الحصول على ضربة الجزاء بعد تعرض لاعبه حسين كنعاني للعرقلة من قبل المدافع كو إيتاكورا داخل الصندوق، انبرى لتنفيذها جهانبخش الذي سددها بقوة على يسار الحارس زيون سوزوكي داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني لمنتخبه (د.90+6)، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز مُثير لإيران بهدفين لهدف.

المساهمون