جماهير أياكس الغاضبة تلجأ إلى التخريب احتجاجاً على تأجيل مباريات فريقها

16 سبتمبر 2024
أعمال شغب سابقة لجماهير نادي أياكس، 24 سبتمبر/أيلول 2023 (مايكل بولدر/Getty)
+ الخط -

اشتبكت مجموعات من جماهير نادي أياكس المستاءة من تأجيل ثلاث مباريات لفريقها بسبب إضراب الشرطة الهولندية، مساء الأحد، مع ضباط في مكافحة الشغب، بعد أن توجه المشجعون على دراجات هوائية نحو مقر الشرطة، وهم يحملون المشاعل، قبل تدخل قوات الأمن.

وأصدرت شرطة أمستردام بياناً، نقلت تفاصيله صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الأحد، جاء فيه، أن المشجعين خرَّبوا مبنى مركز الشرطة ومركبات الأمن، وفي نهاية الأمر، اضطرت شرطة مكافحة الشغب إلى التدخل، وعملت على تفريق المشجعين، قبل أن تقبض على عدد من الأشخاص.

وشعر مشجعو نادي أياكس الهولندي بالغضب، بسبب تأجيل المباراة بين فريقهم وأوتريخت، التي كان مقرراً إجراؤها يوم الأحد، والمتوافقة مع الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الهولندي لكرة القدم. وقبلها، تم بالفعل تأجيل مباراة "الكلاسيكو" بين أياكس وفينورد، بعد أن تم إعلان أنها مواجهة عالية المخاطر، وكانت مقررة في الأول من سبتمبر/أيلول الحالي.

وفي بيان سابق، حذر الاتحاد الهولندي لكرة القدم من أنه "في حال استمرار هذه الإجراءات التي تقوم بها الشرطة بشكل أسبوعي، قد تتعرض المسابقات للخطر في مرحلة ما، أو على الأقل التأثير على ديمومة الرياضة". ويحتل أياكس المركز الخامس عشر في ترتيب مسابقة الدوري الهولندي، حيث لعب مباراتين فقط، ويرى جمهوره أن المباريات المعلقة ستتم إعادة جدولتها في موعد يضر بفريقهم.

المساهمون