جمال سلامي يعلن قائمة منتخب الأردن.. شلباية أبرز الغائبين

30 اغسطس 2024
تألق التعمري في كأس آسيا قطر 2024 (سيمون هولمز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن المدرب جمال سلامي قائمة منتخب الأردن المكونة من 26 لاعباً، استعداداً لمواجهتي الكويت وفلسطين في تصفيات كأس العالم 2026، رغم غياب النجم وليد شلباية.
- خاض المنتخب الأردني مباراتين وديتين ضد كوريا الشمالية، انتهت الأولى بالتعادل السلبي والثانية بفوز الأردن 2-1، لتجربة الخطط التكتيكية قبل التصفيات.
- يتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بينما تخوض الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع جولة إضافية.

أعلن مدرب منتخب الأردن الأول، المغربي جمال سلامي (53 عاماً)، القائمة النهائية المكونة من 26 لاعباً، استعداداً لخوض مواجهتي الكويت وفلسطين ضمن المرحلة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026، وذلك قبل الدخول في مرحلة استعدادات المنتخب لتحقيق أداء قوي والمنافسة على التأهل إلى المونديال، رغم غياب أحد نجوم "النشامى"، وهو وليد شلباية.

وتضمنت قائمة منتخب الأردن الأول، التي أعلنها المدرب جمال سلامي، اليوم الجمعة، من خلال الموقع الرسمي، ثلاثياً في حراسة المرمى، وهو: يزيد أبو ليلى ونور بني عطية وعبدالله الفاخوري، بالإضافة إلى اللاعبين: إحسان حداد ويوسف أبو الجزر ومحمد أبو حشيش ومهند أبو طه وعبدالله نصيب وسعد الروسان ويزن العرب ومحمد أبو النادي وسالم العجالين. كما ضمت القائمة حسام أبو ذهب وإبراهيم سعادة ونور الروابدة ونزار الرشدان ورجائي عايد، ومحمود شوكت. وفي ما يتعلق بالمهاجمين تم اختيار يوسف أبو جلبوش، محمود مرضي ومحمد أبو زريق "شرارة" وعلي علوان وموسى التعمري وعبدالله العطار ورزق بني هاني ويزن النعيمات. 

وخاض منتخب الأردن الأول أخيراً مباراتين وديتين ضد منتخب كوريا الشمالية في العاصمة عمّان، إذ انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي بلا أهداف، بينما حقق "النشامى" فوزاً مهماً بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة الثانية، لتكون هذه المواجهة الودية فرصة مهمة للاعبين لتجربة الخطط التكتيكية، والتأقلم مع أسلوب اللعب للجهاز الفني بقيادة المدرب جمال سلامي، قبل المباريات الرسمية في التصفيات. وسيبدأ منتخب الأردن الأول، بقيادة مدربه جمال سلامي، الذي حلّ مكان المدير الفني السابق، الحسين عموتة، مشواره في الدور الثالث الحاسم من تصفيات بطولة كأس العالم 2026 بمواجهة منتخب الكويت، في مباراة ستُقام يوم الخميس الموافق الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل على استاد عمان الدولي، وبعد ذلك، سيتوجه المنتخب إلى ماليزيا، من أجل ملاقاة المنتخب الفلسطيني في مباراة تُقام يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وذلك بعدما جاء رفاق النجم موسى التعمري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قوية، مثل: كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

ووفقاً لنظام التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى المونديال، تم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تحتوي كل مجموعة على ستة فرق، يتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، بينما ستخوض الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع جولة إضافية في الدور الرابع من التصفيات، وتهدف هذه المرحلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، إلى تأكيد استعداد المنتخب الأردني بقيادة مدربه جمال سلامي، للمنافسة على الساحة العالمية، وتحقيق حُلم الجماهير الأردنية في مشاهدة "النشامى" ببطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخهم.

المساهمون