جزائري يتساوى مع ميسي..وسواريز يقترب من الحذاء الذهبي

11 مايو 2016
سليماني تألق مع سبورتينغ هذا الموسم (العربي الجديد)
+ الخط -

بات مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأورغوياني لويس سواريز، على بعد خطوة واحدة فقط من التتوج بلقب جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، التي تمنح سنوياً لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوروبية، حيث يتربع نجم الفريق الكتالوني على عرش قائمة أبرز هدّافي البطولات الأوروبية بفارق كبير ومريح عن أقرب ملاحقيه نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومهاجم فريق نابولي الإيطالي، الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

ويسير المهاجم الأورغوياني البالغ من العمر 29 عاماً بخطى ثابتة نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، إذ يُواصل سواريز تصدره لقائمة أفضل هدّافي البطولات الأوروبية، وذلك بعدما أحرز خلال الموسم الجاري 37 هدفاً، جعلته يغرد وحيداً في صدارة قائمة أبرز هدّافي الدوريات الكبرى برصيد 74 نقطة.

واحتل نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، المركز الثاني على صعيد قائمة أفضل هدافي القارة الأوروبية العجوز مناصفة مع مهاجم فريق نابولي الإيطالي، الأرجنتيني غونزالو هيغواين، وذلك برصيد 33 هدفاً (66 نقطة) لكل منهما.

فيما جاء مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي، البرازيلي جوناس غونسالفيس أوليفيرا، في المركز الرابع بعدما سجّل هذا الموسم 31 هدفاً، ليحصد بالتالي 62 نقطة، ليتفوق بهذا الرقم على مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أحرز هذا الموسم  29 هدفاً ليحصد 58 نقطة، جعلته يحتل المركز الخامس.

وحلَّ هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في المركز السادس، بعدما أحرز هذا الموسم 35 هدفاً، منحته 52.5 نقطة فقط، وذلك كون أن الدوري الفرنسي لا يُعد من ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى، ما يعني أنه قد حصد 1.5 نقطة فقط عن كل هدف أحرزه على عكس ما حصده نجوم الدوريات الخمس الكبرى وهي: الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والبرتغالي، والذين تم منحهم نقطتين عن كل هدف.

وجاء مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الدولي الجزائري إسلام سليماني، في المركز السابع بعدما سجّل هذا الموسم 26 هدفاً ليحصد بالتالي 52 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي حصده نجم فريق برشلونة الإسباني واللاعب الأفضل في العالم، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

المساهمون