جدل بين جماهير الأهلي المصري بسبب تصرف غريب من الحارس الشناوي

09 اغسطس 2024
محمد الشناوي قبل لقاء بوركينا فاسو، 6 يونيو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، أثار جدلاً بمنعه لاعبي الفريق من الاحتفال بالفوز بالدوري احتراماً لخسارة المنتخب الأولمبي أمام المغرب.
- الجماهير انقسمت بين مؤيدين لموقف الشناوي، معتبرين أنه تصرف بحساسية تجاه مشاعر زملائه، وبين منتقدين اتهموه بإجبار زملائه على عدم الاحتفال لدعم الإدارة.
- طالب جمهور الأهلي الشناوي بتوضيح موقفه، وسط هتافات ضد لاعب الفريق محمود كهربا ورئيس النادي محمود الخطيب بسبب الإخفاقات الأخيرة.

أثار حارس مرمى نادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، محمد الشناوي (35 سنة)، حالة من الغموض، خلال احتفالات فريقه بالفوز على فريق سموحة بهدف من دون رد، والتتويج بطلاً للدوري المحلي لموسم 2023-2024، للمرة الثانية على التوالي ورقم 44 في تاريخه، وسبّب قرار منعه لاعبي الفريق من الاحتفال بالفوز بالدرع في أرض الملعب أمام الجماهير، في إثارة حالة من الجدل بين رواد بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجد الحارس حالة من الإشادة به على موقفه، بعد تبريره من جانب بعض الجماهير بأنه تحرك لمنع الاحتفالات العلنية، احتراماً لمشاعر الأحزان، التي صاحبت خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره المغربي بستة أهداف من دون رد، في لقاء تحديد صاحب الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وأثنى قطاع كبير من الجماهير على موقف الحارس، بوصفه لاعباً دولياً كبيراً وقائداً من قادة المنتخب المصري الأول حالياً، وتعاطفه مع زملائه، الذين تلقوا خسارة كبيرة أمام المغرب.

ولم تستمر حملات الإشادة بالحارس كثيراً، ليظهر جدل آخر كان بطله قطاع من جمهور الأهلي، الذي انتقد حارسه الشناوي بصورة لافتة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمه بإجبار زملائه على عدم الاحتفال، رداً على هتافات الجماهير في المدرجات ضد رئيس النادي، محمود الخطيب، بسبب الإخفاق في الصفقات الكبرى، وكذلك الهتاف ضد لاعبين أثاروا أزمات مع المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، يتصدرهم محمود عبد المنعم كهربا.

وطالب قطاع من جماهير الأهلي، محمد الشناوي، بتوضيح موقفه، وتفسير سر قيادته عدم الاحتفال في أرض الملعب بتتويج الأهلي بطلاً للدوري، بداعي دعم الإدارة وزملائه المغضوب عليهم جماهيرياً. وفاجأت جماهير الأهلي، التي حضرت مباراة التتويج، الجميع بهتافات مدوية ضد لاعب الفريق، محمود كهربا، الذي يوجد خلاف كبير بينه وبين مدربه، إلى جانب انتقاد رئيس النادي، الذي ذهب قبل فترة إلى باريس لحضور الدورة الأولمبية، وسط اتهامات لاحقت إدارته من جانب كولر، في تصريحات إعلامية له، بعدم إبرام صفقات قوية وعدم رضائه -أي المدرب-، عن الصفقات.

المساهمون