جارود بوين.. حكاية عاشق الرغبي وصانع إنجاز ويستهام الأوروبي

08 يونيو 2023
سعادة بوين بهدفه الثمين في شباك فريق فيورنتينا (جوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

لم يكن جارود بوين مهاجم فريق ويستهام يونايتد الإنكليزي يتوقع أنه في يوم من الأيام سيصبح حديث وسائل الإعلام العالمية والجماهير الرياضية، بعدما أهدى فريقه لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وتمكن جارويد بوين من تسجيل الهدف الثاني لفريق ويستهام يونايتد الإنكليزي في شباك فيورنتينا الإيطالي، بالمواجهة النهائية التي انتهت بتفوق رفاق النجم الجزائري سعيد بن رحمة بهدفين مقابل هدف، ليصبح المهاجم صاحب الـ26 سنة حديث العالم أجمع.

حكاية بوين مع كرة القدم لم تبدأ في طفولته، بعدما تربى في عائلة تعشق رياضة الرغبي، وتمارسها كهواية في أوقات الفراغ والعطلات، لكن صدفة حدثت للصغير جعلته يتعلق بـ"الساحرة المستديرة"، بعدما سجل اسمه بأحد الفرق التي تلعب بطولة المدارس في المملكة المتحدة، من أجل المشاركة في المواجهات.

وفي سن العاشرة، أصبح بوين طالباً في أكاديمية نادي هيرفيورد يونايتد، وأصبح يصقل المهارة الفنية التي يتمتع بها، لكنه تلقى صدمة كبرى بعدما حاول والده ضمه إلى فريق كارديف سيتي، الذي رفضه بسبب حجم الطفل الصغير.

لكن بوين أصر على تلقين كارديف سيتي درساً لن ينساه، بأن يصبح أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما انضم إلى الفريق الأول لفريق هيرفيورد يونايتد، ولفت أنظار كشافي هال سيتي، الذين سارعوا إلى الحصول على خدماته في عام 2014.

كما نجح في تجربته مع هال سيتي في دوري الدرجة الأولى، لكن حلمه كان هو الوصول إلى منافسات "البريميرليغ"، ما جعله يواصل العمل كثيراً، حتى نجح في إقناع إدارة ويستهام يونايتد بالمهارة الفنية الكبرى، التي يمتلكها.

وبالفعل، قررت إدارة ويستهام يونايتد ضم بوين في عام 2020، بعدما دفعت 18 مليون جنيه إسترليني إلى فريق هال سيتي، ليبدأ فصل جديد من حياة المهاجم، الذي حجز مكانه في تشكيلة المدرب ديفيد مويس في موسم 2022/2023.

وساهم بوين بوصول ويستهام إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، لكن هدف الانتصار في شباك فيورنتينا سيظل الأفضل في مسيرته الاحترافية، خاصة أنه أهدى رفاق النجم الجزائري سعيد بن رحمة اللقب الأوروبي الأول بعد سنوات طويلة من الانتظار، بالإضافة إلى ضمان مقعد في منافسات الدوري الأوروبي في الموسم القادم.