جابر تُودع سريعاً بطولة روما وخسائر جديدة في الأفق

12 مايو 2023
جابر ودعت بطولة روما بخيبة كبيرة (أليكس بانتلينج/Getty)
+ الخط -

 

ودّعت التونسية أنس جابر بطولة روما للتنس سريعاً بعد خسارتها، الجمعة، أمام الإسبانية باولا بادوسا بنتيجة 2ـ0، في المباراة الأولى التي تخوضها اللاعبة التونسية منذ عودتها من الإصابة التي تعرضت لها في بطولة شتوتغارت قبل أكثر من أسبوعين.

ولم تصمد جابر في المجموعة الأولى التي خسرتها بنتيجة 6ـ1، وهو ما يُثبت أنها لم تكن قادرة على الصمود أمام اللاعبة الإسبانية، التي تحتل المركز 35 عالمياً، والتي بدورها عانت من إصابات في الأشهر الماضية قبل أن تعود إلى المباريات الرسمية.

وتحسّن أداء جابر في المجموعة الثانية بعدما تقدمت بنتيجة 3ـ1، قبل أن تشهد المباراة عودة قوية للإسبانية لتحقق التعادل في مرحلة أولى ثم حسمت المجموعة بنتيجة 6ـ4 والمباراة بنتيجة 2ـ0، أمام عجز جابر عن الصمود وإضاعة عديد الكرات السهلة.

ودامت المباراة 70 دقيقة، وهو ما يُقيم الدليل على أن جابر لم تقدر على مقاومة منافستها الإسبانية لتغادر البطولة سريعا، وهي التي بلغت الدور النهائي في نسخة العام الماضي بعد عروض قوية ومباريات في مستوى عال.

وسيكون لهذه الهزيمة تأثير كبير على ترتيب أنس جابر باعتبار أنها خسرت النقاط التي كسبتها في العام الماضي وبالتالي ستواصل التراجع بعدما فقدت مركزها الثاني وباتت في المرتبة السابعة.

المساهمون