جابر تعود إلى المنافسات من بوابة روما استعداداً لرولان غاروس

06 مايو 2023
جابر مستعدة لرفع التحدي (روبيرت برانغ/Getty)
+ الخط -

تستعد أنس جابر للعودة إلى المشاركات الرسمية، من بوابة بطولة روما للتنس من فئة 1000 نقطة، التي تنطلق الأسبوع القادم، وذلك بعد أن غابت عن بطولة مدريد بسبب إصابة تعرضت لها منذ قرابة الأسبوعين.

وستكون التونسية على رأس المجموعة الرابعة، على أمل أن تُعيد نجاحها في نسخة العام الماضي، عندما بلغت الدور النهائي في نتيجة ساعدتها على تحسين ترتيبها في التصنيف العالمي.

وكانت جابر قد أصيبت في نصف نهائي بطولة شتوتغارت منذ أسبوعين، عندما لم تقدر على إكمال المواجهة أمام المصنفة الأولى عالميا، إيغا شفيونتيك، بسبب الإصابة العضلية منذ الشوط الأول، لتعلن عن انسحابها من البطولة، كما لم تكن قادرة على المشاركة في بطولة مدريد، وبالتالي فشلت في الدفاع عن لقبها.

وأكد موقع رابطة اللاعبات المحترفات، السبت، أن جابر ستكون من بين المرشحات لصنع الحدث في هذه النسخة رغم قوة المنافسة بحضور أفضل اللاعبات في العالم، غير أن كل التوقعات تضع حاملة اللقب شفيونتيك، في طريق مفتوح لحصد التتويج خاصة بعد أن استعادت مستواها العادي.

وتهدف جابر من خلال المشاركة في بطولة روما، إلى الحد من خسائرها باعتبار أن غيابها قد يجعلها تتراجع في الترتيب العالمي، كما أن الحضور في روما سيساعدها على الإعداد لبطولة رولان غاروس، ثاني دورات غراند سلام، التي أصبحت هدف جابر الأول في هذه المرحلة.

وظهرت جابر في الأيام الماضية وهي تستعد لرفع التحدي، من خلال تدريبات في الملاكمة رفقة الجهاز الفني التونسي الذي يشرف على تدريباتها، كما عادت إلى تونس في زيارة خاطفة قبل أن تسافر إلى روما.

المساهمون