جابر تتسلح بقوة الشخصية والمجموعة الثالثة للتتويج ببطولة أميركا

04 سبتمبر 2023
جابر أظهرت شخصية قوية في بطولة أميركا (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

تطمح أنس جابر خلال مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، المقامة في الفترة الحالية بالولايات المتحدة، للحصول على أول لقب "غراند سلام" في تاريخها منذ بداية مسيرتها في كرة المضرب.

وتمكنت جابر، فجر الأحد، من التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية ماري بوسكوفا، المصنفة الـ31 عالمياً، بنتيجة مجموعتين لواحدة، ضمن منافسات الدور الثالث، في مباراة أظهرت خلالها شخصية قوية، خصوصا أنها لم تكن في أفضل حالاتها الصحية بسبب المرض الذي فاجأها صباح المباراة، لكنها تمكنت من تحقيق الانتصار.

وكانت اللاعبة التونسية قد تأهلت إلى هذا الدور على حساب التشيكية ليندا نوسكوفا، المصنفة (41) عالميا، فجر الجمعة، بمجموعتين لواحدة، ضمن منافسات الدور الثاني من المسابقة، وقد خاضت المواجهة أيضا بإصابة عانت منها منذ نهاية المجموعة الثانية، وهو ما يؤكد القتالية الكبيرة، والروح العالية التي أصبحت جابر تتمتع بهما في الفترة الأخيرة.

ويعتبر انتصار النجمة العربية الأخير السادس تواليا، حين تضطر لخوض المجموعة الثالثة والحاسمة، حيث إنها حققت الفوز بنتيجة 2-1 على كل من ماري بوسكوفا وليندا نوسكوفا وآنا كالينينا، وآرينا سابالينكا وإيلينا ريباكينا وبيانكا أندريسكو، كما أنها تمكنت خلال المباريات الـ10 الأخيرة، التي لجأت خلالها إلى المجموعة الحاسمة، من تحقيق 9 انتصارات كاملة. 

وتثبت هذه الأرقام أن أنس أصبحت تتميز بقوة ذهنية مميزة بفضل العمل الكبير الذي تقوم به المعدة الذهنية الفرنسية ميلاني مايار، إذ إن اللجوء إلى المجموعة الفاصلة عادة ما يتطلب جهوزية ذهنية كبيرة، علاوة على الإعداد البدني المميز من المعد البدني كريم كمون (زوج أنس جابر)، وهي أسلحة ستعتمد عليها اللاعبة من أجل الفوز بلقب بطولة أميركا.

المساهمون