جائزة مالية غريبة لتحفيز نجوم نيجيريا للإطاحة بتونس

23 يناير 2022
منتخب نيجيريا حصد 9 نقاط في دور المجموعات (دانييل أولومو/فرانس برس)
+ الخط -

بلغ جنون كرة القدم برجل أعمال نيجيري ليخصص مكافأة مالية مميزة للاعبي منتخب بلده، قبل مباراة القمة أمام المنتخب التونسي، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، إذ سيجازي أي لاعب ينجح في هز شباك "نسور قرطاج"، بقيمة مالية مهمة.

ونشرت صحيفة "أنفو سبورت" المهتمة بالرياضة الأفريقية، وعدا قدمه رجل الأعمال فيمي أوتيدولا للاعبي منتخب "سوبر إيغلز"، إذ سيحصل كل واحد يسجل هدفا على جائزة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف دولار، لتحفيزهم على بذل مجهود مضاعف.

ولم يكتف أوتيدولا بهذه القيمة فقط، حيث خصص 250 ألف دولار للمنتخب النيجيري في حال نجاحه في تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا، وإن حدث سيكون الرابع في تاريخهم، بعد رفعهم الكأس في دورات 1980 و1994 و2013.

ويستغل أصحاب المال هذه الفرص من أجل دعم منتخباتهم عادة، وآخرون لبلوغ الشهرة على المستوى الدولي أيضاً. لكن المنتخبات المشاركة في "الكان" لن تحتاج لتحفيزات مالية كثيرة، لأن الشحن المعنوي سيكون حاضراً لبلوغ المجد القاري، ودخول تاريخ كرة القدم في "القارة السمراء".

جدير بالذكر أن موازين القوى ستكون مختلفة، بعد تعرّض عديد اللاعبين من المنتخب التونسي للإصابة بفيروس كورونا، لكن دعم الجماهير المعنوي قد يكون أثره فاصلاً في مثل هذه المواعيد.

المساهمون