جائزة أستراليا الكبرى: فيرستابن ولوكليرك لتجديد المنافسة

10 ابريل 2022
فيرستابن ولوكليرك من أجل متابعة المنافسة بقوة (Getty)
+ الخط -

تعود منافسات "فورمولا 1" من جديد في الجولة الثالثة من الموسم الحالي، في سباق جائزة أستراليا الكبرى التي تنطلق الأحد، والتي ستكون مشتعلة بسبب المنافسة القوية بين الثلاثي، ماكس فيرستابن، شارل لوكلير ولويس هاميلتون.

ويعود سباق جائزة أستراليا الكبرى إلى الواجهة مجدداً بعد توقف عامين بسبب تفشي فيروس "كورونا، وهناك يسعى كل من الهولندي، ماكس فيرستابن والفرنسي، شارل لوكليرك، لتأكيد بدايتهما القوية هذا الموسم من أجل المنافسة على اللقب.

ويبدو أن المنافسة ستكون مشتعلة بين السائقَين الشابَين هذا العام في ظل معاناة البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، مع سيارته مرسيدس هذا الموسم، علمًا أنه انطلق من المركز الأول في ملبورن ثماني مرات، بينها في المواسم الستة الأخيرة.

وستكون التجربة جديدة هذه المرة، على جميع السائقين، وذلك بسبب خضوع حلبة "ألبرت بارك" لتعديلات كثيرة منذ استضافتها أول سباق في عام 1996، إذ تم تعديل 7 منعطفات وإزالة إثنين، ليتم تقليص العدد إلى 14 منعطفا، الأمر الذي سيُوفر فرصا أكبر للتجاوز وإنهاء اللفة بوقت أقل.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأمام البداية القوية لفيرستابن ولوكلير هذا الموسم، يسعى هاميلتون لتعويض البداية المُخيبة وخطف انتصار مهم جداً يُعيد ترتيب أموره من جديد مع فريقه "مرسيدس"، لأن عدم التتويج في الجولة الثالثة سيُعقد موقف هاميلتون كثيراً في المنافسات هذا الموسم.

ويتصدر لوكليرك ترتيب السائقين هذا الموسم برصيد 45 نقطة من انتصار وصعود مرتين إلى منصات التتويج، في حين يحتل سائق فريق "فيراري" الثاني، كارلوس ساينز، الوصافة برصيد 33 نقطة من صعود مرتين إلى منصة التتويج، أما ماكس فيرستابن، فيحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

المساهمون