ثنائية ليفاندوفسكي تقود بايرن لنهائي المونديال بعد تجاوز عقبة الأهلي

08 فبراير 2021
سجل ليفاندوفسكي هدفي المباراة في شباك الأهلي المصري (إم دوناتو/Getty)
+ الخط -

حقق نادي بايرن ميونخ الألماني فوزاً صعباً على منافسه الأهلي المصري بهدفين مقابل لا شيء، الإثنين، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ليصل العملاق "البافاري" لنهائي المسابقة الدولية.

وانطلقت المواجهة المثيرة منذ الدقائق الأولى، وكشّر بايرن ميونخ عن أنيابه مُبكراً، وحاول مُباغتة الأهلي المصري، لكن الحارس محمد الشناوي تصدى لعدد من الكرات الخطرة، فيما تحمّل مدافعو "القلعة الحمراء" لضغط مهاجمي العملاق "البافاري".

واستغل المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي التلبك الدفاعي في منطقة جزاء النادي الأهلي، ليضع الكرة في شباك الحارس محمد الشناوي، مُعلناً تقدم بايرن ميونخ بهدفٍ مقابل لا شيء في الدقيقة الـ(17)، لكن نجوم "القلعة الحمراء" لم يستسلموا.

واعتمد النادي الأهلي المصري على الهجمات المرتدة السريعة، بقيادة حسين الشحات، ومحمود كهربا، وطاهر محمد طاهر، لكنهم واجهوا تنظيماً دفاعياً كبيراً، من قبل مدافعي بايرن ميونخ، الذين أخذوا ثقتهم من قائدهم الحارس مانويل نوير.

أما في الشوط الثاني، فواصل بايرن ميونخ بسط نفوذه على منطقة العمليات، مع تراجع واضح من نجوم الأهلي المصري، واعتمادهم فقط على الهجمات المرتدة، فيما نوع العملاق "البافاري" طريقة دخوله إلى مناطق منافسه من دون تحقيق مراده.

وكاد نجوم بايرن ميونخ أن ينجحوا في تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، لكن الحارس محمد الشناوي تمكن من التصدي للكرات الخطيرة، مع صحوة قلبي الدفاع بقيادة المغربي بدر بانون، ما حرم توماس مولر من التحرك بحرية في منطقته المفضلة.

ومع قرب نهاية المباراة، نجح روبرت ليفاندوفسكي بإضافة الهدف الثاني لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة الـ(86)، بعدما وصلته كرة عرضية متقنة من زميله ساني، جعلته يضعها برأسه في شباك الحارس محمد الشناوي، ليصل العملاق "البافاري" إلى المواجهة النهائية، التي ستقام يوم الخميس المقبل ضد تيغريس أونال المكسيكي.

المساهمون