تيفيز يطالب نجومه بالعودة إلى المدرسة لسبب غريب

15 أكتوبر 2023
تولى تيفيز مهمة تدريب إنديبندينتي الأرجنتيني في صيف 2023 (غوستافو غاريلو/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب كارلوس تيفيز المدير الفني لنادي إنديبندينتي الأرجنتيني، إعادة عدد من نجوم الفريق إلى المدرسة، بعدما تعرض لصدمة كبرى، أثناء خوض التمارين العادية استعداداً للمواجهات القادمة في الدوري المحلي.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، الأحد، فإن كارلوس تيفيز مدرب نادي إنديبندينتي الأرجنتيني طلب من لاعبيه في التدريبات حل مسألة رياضية بسيطة، وهي جمع 2 زائد 2، لكن المفاجأة هي فشل 3 من نجومه بحل المسألة البسيطة.

وأوضحت أن تيفيز شعر بالدهشة وسارع إلى إدارة نادي إنديبندينتي الأرجنتيني، من أجل جعل 3 نجوم من الفريق يعودون إلى المدرسة، كي يتعلموا القراءة والكتابة بشكل يومي، بعد خوض التمارين مع رفاقهم.

ونقلت الصحيفة عن تيفيز قوله: "نحن نقوم بتمارين السرعة في التدريبات، التي تحتوي على علم الأعصاب، عندما يكون اللاعب منهكاً أطلب منه إيجاد حل لمشكلة ما، وهذا ما فعلته، بعدما طلبت من اللاعبين حل مسائل الجمع والطرح البسيطة أثناء قيامهم بالتمارين تحت الضغط".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتابع: "3 لاعبين فشلوا بعملية الجمع. أنا أتحدث هنا عن نجوم محترفين يلعبون في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، وطلبت من الإدارة ضرورة إعادتهم للمدرسة، حتى يتعلموا القراءة والكتابة، كي يستطيعوا النجاح في المستقبل".

واختتم كارلوس تيفيز حديثه: "استجابت الإدارة لطلبي، والآن يقوم هؤلاء بالدراسة بشكل يومي لمدة ساعتين، بعد قيامهم بإجراء التدريبات، حتى يتمكنوا من سد الفجوة، التي عاشوا أثناء طفولتهم، وهي عدم تعلم القراءة والكتابة".

المساهمون