تيباس يُنذر برشلونة من جديد بسبب التعاقد مع اللاعبين ويفرض شروطاً

21 فبراير 2023
خافيير تيباس يُثير ضجة جديدة في الليغا (Getty)
+ الخط -

وجّه رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم، خافيير تيباس، إنذاراً إلى برشلونة الإسباني قبل أشهر على اختتام الموسم الكروي، وذكّر مجلس إدارته بضرورة تحسين أوضاع النادي من الجانب الاقتصادي، وإلا فلن يتمكّن من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ووضع تيباس في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، أمس الإثنين، شرطاً أمام النادي الكتالوني يقتضي التخفيف من قيمة رواتب اللاعبين بمقابل يصل إلى 200 مليون يورو، وهي عقبة يبدو من الصعب اجتيازها في ظرف وجيز.

وقال تيباس: "قام برشلونة بعمليات الرافعات التي سمحت له بدفع مستحقات اللاعبين هذا الموسم، لكن الأمر لن يسير هكذا في الموسم المقبل، وهم أمام أمرين ضروريين قبل استقدام اللاعبين؛ أولاً تحسين قيمة المداخيل أو تخفيف قيمة مصاريف رواتب اللاعبين".

ويمتلك برشلونة حلاً ثالثاً للهروب من لوائح الرابطة بعد السقوط الاقتصادي الذي شهده النادي في فترة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، إذ يتعلق الأمر بتحقيق بعض المداخيل موازاة مع تخفيف بعض الرواتب، وهي التي حددها تيباس بقيمة 200 مليون يورو.

وصرّح المدير التنفيذي لنادي برشلونة، ماتيو أليماني، بأنّ قيمة الرواتب المدفوعة للاعبين والموظفين تقارب 470 مليون يورو سنوياً، لكن المدير العام للدوري الإسباني، وهو خافيير غوميز، أضاف أنّ هذه القيمة تعني الفريق الأول فقط، ويضاف إليها 108 ملايين للاعبين غير المسجلين بعقود.

ودخل برشلونة في صراع مع رابطة كرة القدم عبر رفعه شكوى لدى المحكمة، حيث اعتقد النادي أنّ التخلّص من رواتب المغادرين مثل الإسباني جيرارد بيكيه والهولندي ممفيس ديباي من شأنه أن يوفر راتب تسجيل الموهبة الإسباني غافي، لكن هيئة تيباس اعتبرت أنّ التخلص من هذه الرواتب يخفض من حجم المصاريف العالية ولا يمكّن النادي من تسجيل لاعبين جدد، الأمر الذي أثار غضب رئيس النادي جوان لابورتا، والذي كسب القضية في نهاية المطاف.

المساهمون