تيباس يعود بتصريح مثير: هالاند ومبابي في إسبانيا من أجل الغولف فقط

25 مارس 2021
هل ينتقل مبابي وهالاند إلى الدوري الإسباني (Getty)
+ الخط -

استبعد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، تعاقد الأندية الإسبانية مع الثنائي إرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم كل الأخبار التي ربطت اللاعبين بفريق ريال مدريد.

ونقلت جريدة " آس" تصريحات لتيباس، الذي عُرف خلال السنوات الأخيرة بتصريحاته المثيرة للجدل، وقد تسببت له في عديد المشاكل، خاصة عندما انتقد تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع النجم البرازيلي نيمار.

واعتبر تيباس أن رحيل ليونيل ميسي عن فريق برشلونة سيكون ضربة موجعة للدوري الإسباني، خاصة بعد رحيل البرتغالي رونالدو منذ سنوات وقال بخصوص النجم الأرجنتيني: "لو كنت مستشارا لميسي، لنصحته بأن يواصل مع برشلونة، لأن انتقاله إلى فريق جديد مثل مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان سيجعله يخسر العائدات التجارية التي ارتبطت بما كوّنه من مكانة خاصة لدى جماهير برشلونة في العالم".

وفي سياق متّصل، أشار تيباس إلى أن ما يجري تداوله بخصوص إمكانية انتقال مبابي أو هالاند إلى الدوري الإسباني، ما يعني تعويض ميسي ورونالدو، لن يتحقق في الوقت القريب.

وقال تيباس "الأزمة المالية تلقي بظلالها على كرة القدم في العالم ولهذا لا أعتقد أن الصيف القادم سيعرف صفقات كبيرة من الناحية المالية، وبالنسبة إلى هالاند أو مبابي فإنّهما لن يأتيا إلى إسبانيا إلا من أجل ممارسة رياضة الغولف خلال العطل".

هذه التصريحات قد تشكل صدمة لجماهير الريال أساساً باعتبار أن هذا الفريق كان يبدو الأقرب لضمّ أحد اللاعبين ولكن يبدو أن الأمة الاقتصادية سيكون لها تأثير كبير على صفقات اللاعبين.

 

المساهمون