تياغو سيلفا يحظى باستقبال حاشد من جماهير فلومينينسي

08 يونيو 2024
ودع سيلفا جماهير ناديه السابق تشلسي الإنكليزي، 19 مايو 2024 (غاسبافوتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تياغو سيلفا، النجم السابق لنادي تشلسي، يعود إلى فريقه الأم، فلومينينسي البرازيلي، وسط استقبال حافل من الجماهير في ملعب ماراكانا، معبرًا عن سعادته بالعودة إلى الديار واللعب للفريق الذي بدأ فيه مسيرته.
- خلال مسيرته الاحترافية، انتقل سيلفا من البرازيل إلى أوروبا، حيث لعب لأندية كبرى مثل إيه سي ميلان وباريس سان جيرمان، قبل أن يستقر في تشلسي، وحقق العديد من الإنجازات البارزة بما في ذلك الفوز بكأس القارات وكوبا أميركا مع منتخب البرازيل.
- يعود سيلفا إلى فلومينينسي في وقت يحتاج فيه الفريق إلى دفعة معنوية، حيث يوقع عقدًا يمتد حتى يونيو 2026، مع الأمل في قيادة الفريق للدفاع عن لقب كأس ليبرتادوريس وتحسين مركزه في الدوري البرازيلي.

حظي نجم نادي تشلسي الإنكليزي السابق، تياغو سيلفا (39 عاماً)، باستقبال حاشد وترحيب كبير، فجر اليوم السبت، من قبل جماهير فريق فلومينينسي البرازيلي، الذي يستعد لخوض المنافسات، ومحاولة دفاع الفريق عن لقب بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في عام 2023.

وأكد تياغو سيلفا، في حديثه: "أنتم لا تعرفون كم هي مميزة بالنسبة لي العودة إلى الديار، كنت أعلم أن هذا سيحدث"، وذلك خلال حفل تقديمه، الذي استمر نحو ثلاث ساعات، فجر اليوم السبت، في ملعب ماراكانا المكتظ بالمشجعين، الذين غنوا النشيد الوطني، ولوحوا برايات تحمل ألوان نادي فلومينينسي البرازيلي.

وقال المدافع العائد إلى الفريق، الذي نشأ فيه وبدأ مسيرته لاعبا منذ أن كان طفلًا، بتأثر، إن رجوعه كان "إظهاراً للمحبة للمؤسسة والجماهير وكرة القدم". لكن سيلفا يصل إلى فلومينينسي الذي وقّع معه حتى شهر يونيو/ حزيران 2026، في لحظة سيئة للفريق، الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري البرازيلي لكرة القدم.

ورحل تياغو سيلفا إلى كرة القدم الأوروبية، عام 2009، لينضم إلى إيه سي ميلان الإيطالي، وانتقل لاحقاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في واحدة من أغلى الصفقات في التاريخ بالنسبة لمدافع، وبعدما لعب ثماني سنوات مع النادي الباريسي، وفاز بسلسلة من البطولات المحلية، انتهى به الأمر في تشلسي الإنكليزي، عام 2020، حيث أمضى المواسم الأربعة الماضية.

وحصل سيلفا مع منتخب  "السيليساو"على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في بكين عام 2008، والميدالية الفضية في أوليمبياد لندن عام 2012، بالإضافة إلى فوزه بلقب كأس القارات عام 2013، وكوبا أميركا عام 2019، وشارك أيضاً في عدد من بطولات كأس العالم لكرة القدم.

المساهمون