تونس "تكافئ" الكبيّر بالتفاوض مع هؤلاء المدربين

16 ديسمبر 2021
منذر الكبير مدرب منتخب تونس (مايدا ميير/Getty)
+ الخط -

لم يمنع وصول المنتخب التونسي إلى الدور النهائي لبطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم، والمقامة حالياً في قطر، من بحث الاتحاد المحلي عن بديل للمدير الفني الحالي، منذر الكبيّر، رغم أن الأخير حقق الأهداف المطلوبة منه في هذه المسابقة.

وكشف مصدر مقرب من رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أن الأخير دخل منذ أيام في استشارات واتصالات مع بعض المدربين الأجانب، لتحديد هوية الجهاز الفني الجديد الذي من المتوقع أن يخلف الكبيّر ومساعديه مستقبلا.

ودخل الاتحاد في اتصالات مع الفرنسي جون لويس غاسي (68 سنة)، الذي لا يرتبط حاليا بأي فرق وسبق له قيادة أندية مونبيليه وبوردو وسانت إيتيان، كما عمل في وقت سابق كمدرب مساعد لمنتخب فرنسا ونادي إسبانيول الإسباني وباريس سان جيرمان.

كما استفسر الاتحاد التونسي أيضاً عن وضعية المدير الفني لمنتخب عُمان، الكرواتي برانكو إيفانوكوفيتش، لكن المفاوضات لم تتقدم معه إلى حد الآن بسبب قرار العُمانيين بتجديد عقده، بالإضافة إلى ترشيح بعض الأسماء الأخرى، كالتونسي صاحب الجنسية الفرنسية صبري اللموشي.

ويشهد مستقبل الكبيّر مع "نسور قرطاج" غموضا شديداً، خصوصا في ما يتعلق بالجدوى من إقالته، في الوقت الذي يتقدم فيه المنتخب التونسي في كأس العرب 2021 بخطى ثابتة نحو إمكانية الفوز باللقب في المباراة التي تنتظره أمام المنتخب الجزائري السبت المقبل.

المساهمون