تونالي أصبح أغلى لاعب إيطالي.. إليكم ترتيب أغلى الصفقات التاريخية حسب البلدان

04 يوليو 2023
أسعار النجوم شهدت ارتفاعاً كبيراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح ساندرو تونالي، لاعباً في صفوف نيوكاسل الإنكليزي بعد رحيله عن نادي ميلان، بطل الدوري الإيطالي في الموسم ما قبل الماضي، بصفقة قاربت قيمتها 70 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب إيطالي على مرّ التاريخ.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، تقريراً عن أغلى الصفقات حسب جنسية اللاعبين، حيث يقود ترتيب أغلى اللاعبين البرازيليين، نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك إثر انتقاله إلى نادي العاصمة الفرنسية مقابل 220 مليون يورو في عام 2017، ورغم كثرة صفقات نجوم البرازيل فإنه حافظ على المركز الأول.

وتعرف كرة القدم الفرنسية في السنوات الماضية انتقال نجومها بشكل متواصل بين أفضل الأندية، حيث ما زال كيليان مبابي يقود ترتيب نجوم فرنسا في الميركاتو، بعدما بلغت قيمة صفقة انتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان 180 مليون يورو في عام 2017.

ونجح جواو فيلكيس، في إزاحة مواطنه كريستيانو رونالدو من صدارة أغلى لاعب برتغالي، وذلك بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في عام 2019، مقابل 127 مليون يورو، كما أن إنزو فيزنانديز هو أغلى لاعب أرجنتيني على مرّ التاريخ بعد صفقة بقيمة 121 مليون يورو عندما انتقل في الميركاتو الشتوي إلى تشلسي الإنكليزي قادماً من بنفيكا البرتغالي.

وبالنسبة للمنتخبات العربية، التي تملك نجوماً يلعبون في أندية أوروبية قوية، فإن أشرف حكيمي هو أغلى لاعب مغربي رغم منافسة حكيم زياش، ذلك أن انتقال حكيمي من إنتر ميلانو إلى باريس سان جيرمان في عام 2021، بلغت قيمته 68 مليون يورو، أمّا رياض محرز فهو أغلى لاعب جزائري بعد صفقة بلغت قيمتها 67،8 مليون يورو عندما انضم إلى مانشستر سيتي الإنكليزي قادماً من ليستر سيتي في العام 2018.

المساهمون