توم بيشوف... خليفة الساحر أوزيل في ألمانيا

10 يونيو 2022
يعد توم بيشوف من أبرز المواهب في ألمانيا (إيان ماك نيكول/Getty)
+ الخط -

لم تنسَ الجماهير الألمانية المراوغات الساحرة للنجم مسعود أوزيل، مع منتخب "المانشافت" أو الأندية التي لعب فيها مثل ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنكليزي وفنربخشة التركي، لكن الموهبة توم بيشوف أحيا هذه الذكريات الرائعة.

توم بيشوف يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، ودخل تاريخ ناديه هوفنهايم، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الألماني لكرة القدم، في مارس/آذار الماضي، ليُحيي الأمل في نفوس جماهير "المانشافت"، التي عاشت خيبة أمل في مونديال روسيا 2018 ويورو 2020.

وكشفت بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 17 سنة الأخيرة، عن بعض المواهب الكروية في منتخب ألمانيا، وعلى رأسها توم بيشوف، الذي يبلغ طوله (176 سنتيمتراً)، ولديه القدرة على التلاعب بمنافسيه، عبر مراوغاته، مثلما كان يفعل مسعود أوزيل.

ويعد بيشوف نسخة طبق الأصل من أوزيل، لأنه يلعب بقدمه اليسرى، ويتواجد في مركز رقم 10 بالملعب، ولديه السرعة الهائلة في الانطلاق، ويتميز بدقة تمريراته، وهي صفات تشبه ما كان يفعله "عازف الليل" في الملاعب.

واستطاع بيشوف تسجيل 8 أهداف، وتقديم 7 تمريرات حاسمة لرفاقه في نادي هوفنهايم تحت 19 عاماً في موسم 2021/2022، ويستطيع اللعب أيضاً بدور اللاعب رقم 8، ما يعني أنه يمتلك مؤهلات تجعله خليفة مسعود أوزيل في ألمانيا.

صحيح أنّ بيشوف صغير في السن نسبياً، لكن كشافي الأندية الألمانية الكبرى، كانوا يراقبون كل ما فعله مع فريق هوفنهايم تحت 19 عاماً، ولفت أنظارهم لقوته البدنية وقدرته على الضغط وافتكاك الكرة بطريقة انسيابية سهلة، بحسب ما ذكره موقع "غول" العالمي.

ويطمح بيشوف إلى مواصلة العمل الجاد، حتى يصبح أحد أبرز نجوم "الساحرة المستديرة" في المستقبل، لأنه يحافظ على خوض التمارين الخاصة، بالإضافة إلى اتباعه نظاماً غذائياً صارماً، حتى يحافظ على جسده لائقاً بشكل دائم.

ولم يكن جديداً أن تهتم الأندية الألمانية بخدمات الموهبة، بعدما حاول المدرب يوليان ناغلسمان، ضمّه إلى ناديه السابق لايبزيغ في منافستين، لكن المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، يواصل متابعة أخبار بيشوف، الذي ينتهي عقده مع هوفنهايم في عام 2024.

المساهمون