توقف قمة تشلسي وتوتنهام لإسعاف مشجع

13 يناير 2022
المشجع تسبب بتوقف المباراة من أجل الاطمئنان على صحته (كلوي نوت/Getty)
+ الخط -

تعرض مشجع في مدرجات نادي توتنهام هوتسبيرز لمضاعفات صحية، خلال مواجهة القمة ضد تشلسي، الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية، مما دفع الحكم أندريه مارينر، لإيقاف اللعب لغاية تقديم المساعدة الطبية.

وتوقفت المواجهة في دقائقها الأخيرة، وبالضبط عند الدقيقة 86، إذ تقدمت أجهزة الإسعاف من المشجع من أجل إجلائه صوب أقرب مستشفى، موازاة مع تلقيه الاسعافات الأولية في طريقه داخل سيارة الإسعاف، تفادياً لوقوع مضاعفات خطيرة.

وتكررت المشاكل الصحية التي تتعرض لها الجماهير بملاعب إنكلترا، إذ تعرض مشجع لوعكة صحية خلال لقاء "البريميرليغ" بين تشلسي وواتفورد، ولحسن الحظ أن الأطباء أنقذوه، بمساهمة من اللاعبين الذين تفطنوا للحدث على المدرجات.

وحسم نادي تشلسي المواجهة بهدف وحيد أكد به فوز مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، بفضل رأسية قوية وضعها المدافع الألماني أنطونيو روديغر في شباك "السبيرز" عند الدقيقة 18 من الشوط الأول، مستغلاً خطأ في خروج الحارس الإيطالي بييرلويجي غوليني.

وشهدت المواجهة مشاركة النجم المغربي حكيم زياش مع تشلسي، في الشوط الثاني، بداية من الدقيقة 66، ليعوض زميله الإنكليزي مايسون ماونت، لكنه لم ينجح في هز الشباك هذه المرة.

وينتظر تشلسي التعرف على هوية النادي الذي سيواجهه في النهائي، إذ سيلاقي ليفربول منافسه أرسنال، الخميس، في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، لكن بغياب عديد النجوم مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لمشاركتهما في كأس أمم أفريقيا.

المساهمون