توزغار والعودة للمنتخب التونسي: إليكم 3 معلومات مهمة

31 ديسمبر 2021
يوهان توزغار نجم نادي تروا الفرنسي (جيان إيفراد/فرانس برس)
+ الخط -

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في إقناع نجم نادي تروا الفرنسي يوهان توزغار بالتراجع عن قرار الاعتزال الدولي وضمّه من جديد إلى صفوف منتخب "نسور قرطاج" في القائمة النهائية لبطولة أمم أفريقيا، الكاميرون 2021. 

ويسجّل توزغار عودته إلى المنتخب التونسي بعد 4 سنوات من الغياب، ما يعتبر في حدّ ذاته حدثا مهما في مسيرة اللاعب. وترافق انضمام يوهان إلى "نسور قرطاج" معطيات هامة من شأنها أن تعكس قيمة اللاعب قبل أيام من بدء مسابقة "كان". 

  • الاستعداد لدخول التاريخ 

رغم مسيرته الحافلة في الملاعب الفرنسية، فإن توزغار لا يملك رصيدا كبيرا من المباريات الدولية مع منتخب تونس، إذ سيشارك لأول مرة في بطولة أمم أفريقيا، وهو يتطلع للاستمرار مع "نسور قرطاج" والتمسك بحلم المشاركة في بطولة كأس العالم، كما سيدخل المهاجم الهدّاف تاريخ المنتخب التونسي كونه أكبر لاعب سيشارك في المسابقة الأفريقية، إذ يبلغ من العمر حاليا 35 سنة. 

  • معجزة إدارية 

لم تكن مهمة الاتحاد التونسي لضمّ توزغار سهلة إطلاقا، فرغم أنّ اللاعب وافق منذ فترة على العودة لتمثيل منتخب بلاده، فإنّ نادي تروا رفض تحريره خلال بطولة أمم أفريقيا، ووضعت إدارة النادي الفرنسي في عقد توزغار الجديد الذي وقّعه في بداية الموسم الحالي، شرطا يقضي بالبقاء على ذمة الفريق وعدم تركه في هذه الفترة التي تسبب دائما حرمان الأندية الفرنسية من لاعبيها الأفارقة، قبل أن ينجح الاتحاد في إقناع مسؤولي تروا بتحرير اللاعب بعد مفاوضات طويلة وشاقّة.

  • أرقام مميزة

صحيح أن توزغار لم يسجل حتى الآن سوى 3 أهداف منذ انطلاق الموسم في الدوري الفرنسي الممتاز، لكنّ النجم التونسي يحتفظ بأرقام جيدة جدا منذ انتقاله لنادي تروا سنة 2018، إذ لعب 138 مباراة أحرز فيها 38 هدفا وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وهي معطيات أغرت الجهاز الفني للمنتخب التونسي، الذي يبحث عن تعزيز خط الهجوم بلاعب ثالث، إلى جانب وهبي الخزري وسيف الدين الجزيري. 

المساهمون