توتنهام يُعيد لـ"مورينيو" ذكريات هزيمة برشلونة المؤلمة

02 يناير 2015
+ الخط -

تلقى المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الخماسية الثانية في مسيرته التدريبية الحافلة، وذلك بعد أن مُني فريقه بهزيمة قاسية أمام مُضيفه "توتنهام هوتسبير" بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس، لحساب الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومُني فريق "البلوز" تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بهزيمة مؤلمة على يد فريق "توتنهام هوتسبير" وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل خمسة، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "وايت هارت لين" ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يتعرض المدرب البرتغالي للخسارة بنتيجة خمسة أهداف سوى في مناسبة واحدة حينما مديراً فنياً لفريق ريال مدريد الإسباني في موسم 2009-2010، حيث تلقى في ذلك الوقت هزيمة ثقيلة في "كلاسيكو" كرة القدم الإسبانية أمام غريمه التقليدي برشلونة بخماسية نظيفة.

كذلك تُعد هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها فريق "تشلسي" تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أكثر من أربعة أهداف على صعيد بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ توليه تدريب الفريق عام 2004 في الحقبة الأولى، قبل العودة إليه مجدداً في صيف عام 2013.

وأهدر فريق "البلوز" إثر هذه الخسارة فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث تقاسم فريق "البلوز" صدارة "البريمييرليج" رفقة "مانشستر سيتي" الذي انتزع فوزاً ثميناً على ضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد" فيما ارتقى فريق "توتنهام هوتسبير" للمركز الخامس، بعد أن رفع رصيده إلى "34" نقطة.