تهديدات بالقتل تطاول عائلة باتشواي بسبب صفقة مثيرة للجدل في تركيا

21 يونيو 2024
باتشواي خلال مباراة غلطة سراي وفنربخشة في رامس بارك في 19 مايو 2024 في إسطنبول (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عائلة ميشي باتشواي، النجم البلجيكي المحترف بنادي فنربخشة التركي، تتلقى تهديدات بالقتل بعد أنباء انتقاله المحتمل إلى غلطة سراي، الغريم التقليدي، مع نهاية عقده في 30 يونيو.
- زوجة باتشواي، أميلي ماريا، تنشر عبر إنستغرام رسائل عنصرية وتهديدات تلقتها العائلة، معبرة عن استيائها من العنصرية والتهديدات بالقتل من أجل كرة القدم.
- باتشواي، الذي انضم إلى فنربخشة في 2022 قادمًا من تشلسي وسجل 44 هدفًا في 75 مباراة، من المقرر أن يوقع مع غلطة سراي لثلاثة مواسم براتب أسبوعي يقدر بـ50 ألف جنيه إسترليني.

تلقت عائلة النجم البلجيكي والمحترف في صفوف نادي فنربخشة التركي، ميشي باتشواي (30 عاماً)، تهديدات بالقتل في حال قرّر اللاعب الرحيل عن صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وذلك بعد نهاية عقده يوم 30 يونيو/ حزيران الجاري، والانضمام إلى الغريم التقليدي غلطة سراي، في إحدى الصفقات المثيرة للجدل في الدوري التركي لكرة القدم.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، الجمعة، يستعد باتشواي لمغادرة صفوف نادي فنربخشة الذي حمل قميصه لمدة موسمين، والانتقال إلى بطل الدوري التركي، وذلك بعدما بدأت المفاوضات بين الطرفين بصورة مفاجئة قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن هذا الأمر لم تتقبله جماهير فريق فنربخشة التي عبرت عن غضبها من هذه الخطوة، حتى ذهب بعضهم لتهديد لاعب تشلسي الإنكليزي السابق وعائلته بالقتل.

ونشرت الصحيفة رسالة زوجة اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، أميلي ماريا، التي وضعتها في ستوري حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بحيث تدعي أنها تلقت رسائل عنصرية وتهديدات بالقتل، وجاء فيها: "عندما لا تعرفون ما يجري في الخفاء، لا تشيروا بأصابع الاتهام إلى الأبرياء، الجناة الحقيقيون هم أولئك الذين لا يتحمّلون المسؤولية، عار على الذين يهدّدون عائلتي ويتمنون الموت لطفلي من أجل كرة القدم، يجرؤون على الحديث معي عن العائلة؟ يا للعار، عنصرية وتهديدات بالقتل؟ الله يراكم جميعاً".

وانضم باتشواي إلى نادي فنربخشة في صيف عام 2022، قادماً من نادي تشلسي الإنكليزي، وسجل 44 هدفاً بعدما خاض 75 مباراة في جميع المسابقات، مع العلم أنه لعب قبلها مع فريق بشكتاش التركي أيضاً لموسم واحد على سبيل الإعارة وسجل 14 هدفاً في 33 مشاركة، ومن المقرر أن يوقع على انضمامه إلى صفوف نادي غلطة سراي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم وبراتب أسبوعي يقدّر قيمته بحوالي 50 ألف جنيه إسترليني.

المساهمون